Skip to main content

صورت النساء على أنهن أبقار.. شركة ألبان كورية تعتذر عن "الإعلان الغريب"

الأربعاء 15 ديسمبر 2021
إعلان شركة "سيول ميلك" المثير للجدل

اضطرت شركة ألبان كورية جنوبية إلى الاعتذار بعد بثّها إعلانًا يماثل النساء بالأبقار.

فقد أظهر الإعلان الخاص بشركة Seoul Milk أكبر علامة تجارية لمنتجات الألبان في جنوب شرق آسيا، رجلًا يصور سرًا مجموعة من النساء في حقل عشب بإشارة إلى أنهن أبقار.

وصوّر الإعلان في أسلوب وثائقي عن الحياة البرية يشرح "النظام الغذائي للمرأة"، ناقلًا "أسلوب الحياة الخالي من الإجهاد"، حيث كانت إحداهّن تشرب الماء من ورقة شجر وأخريات تمارسن اليوغا في الطبيعة.

وبحسب ما تُظهر المشاهد الغريبة، فعندما حاول الرجل الاقتراب أكثر، داس على غصن شجرة فأصدر صوتًا مرتفعًا؛ الأمر الذي أثار انتباه النساء ليتحولن مباشرة، وعلى نحو غريب، إلى أبقار سوداء وبيضاء.

وأثار هذا الإعلان رد فعل عنيف على وسائل التواصل الاجتماعي بعدما نشرته قناة يوتيوب الرسمية "لسيول ميلك" يوم 29 نوفمبر/ تشرين الثاني، قبل أن يتم حذفه يوم 8 ديسمبر/ كانون الأول، وفقًا لصحيفة "كوريا هيرالد".

أما وفق "ديلي ميل"، فلم يتم انتقاد الإعلان المصور باعتباره متحيزًا جنسيًا فحسب، بل أيضًا بسبب ترويجه لجرائم "المولكا"، أي قيام الرجال بتصوير النساء سرًا دون موافقتهن، وهي أصلًا مشكلة كبيرة في كوريا الجنوبية.

وفي اعتذارها، قالت Seoul Milk: "نعتذر بصدق لكل من شعر بعدم الارتياح عند مشاهدة فيديو إعلان الحليب الخاص بنا. نحن نأخذ الأمر على محمل الجد وسنتخذ إجراءات أكثر حذرًا لمنع حدوث مشاكل مماثلة في المستقبل".

وأضاف بيان الشركة: "مرة أخرى نحني رؤوسنا ونعتذر لجميع المستهلكين الذين شعروا بعدم الارتياح تجاه هذا الإعلان".

وعلى الرغم من حذف الفيديو الأصلي عن حساب الشركة، إلاّ أن الإعلان تمت مشاركته على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي ولا يزال النشطاء ينتقدونه بشدة حتى الساعة.

المصادر:
ترجمات
شارك القصة