Skip to main content

طهران تستنكر العقوبات على إيرانيين: على واشنطن التحلي بالسلوك المحترم

السبت 4 سبتمبر 2021
تصف إيران "المؤامرة المزعومة" بأنها لا أساس لها

استنكرت إيران اليوم السبت عقوبات جديدة فرضتها الولايات المتحدة على أربعة إيرانيين بسبب "مخطط مزعوم" لخطف صحافية أميركية من أصل إيراني، قائلة: إن الخطوة تعكس "إدمان" واشنطن للعقوبات.

وفرضت وزارة الخزانة الأميركية أمس الجمعة عقوبات على الإيرانيين الأربعة، مشيرة إلى أنهم عملاء للمخابرات ومسؤولون عن المخطط الفاشل.

"سيناريوهات هوليودية"

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في تغريدة نقلًا عن المتحدث باسمها سعيد خطيب زاده: "إن الداعمين للحظر والمنتفعين به في أميركا وجدوا أن جعبتهم باتت فارغة مقابل المقاومة القصوى للشعب الإيراني، وجاؤوا هذه المرة باستخدام سيناريوهات هوليودية في محاولة لتفعيل سياسة الحظر".

وأضاف: "على واشنطن إدراك أنه ما من خيار أمامها سوى التخلي عن إدمانها للعقوبات والتحلي بالسلوك المحترم تجاه طهران".

وتأتي العقوبات بعد أن اتهم مدعون أميركيون الأربعة في يوليو/ تموز بالتآمر لخطف الصحفية والناشطة الحقوقية التي تنتقد طهران، والتي أكدت "رويترز" من قبل أنها الأميركية من أصل إيراني مسيح علي نجاد.

ووصفت إيران "المؤامرة المزعومة" بأنها لا أساس لها.

"تجميد ممتلكات"

وذكرت وزارة الخزانة الأميركية أن من فُرضت عليهم العقوبات هم: مسؤول المخابرات البارز في إيران علي رضا شاه فاروقي فرحاني، وعملاء المخابرات الإيرانية، حسب وصفها، محمود خزين وكيا صديقي وأوميد نوري.

وتجمّد العقوبات جميع ممتلكات الأربعة في الولايات المتحدة أو تحت الولاية الأميركية، وتحظر أي تحويلات بينهم وبين مواطنين أميركيين.

وأضافت الوزارة أن غير الأميركيين الذين يجرون تحويلات معينة مع الأربعة يمكن أن يخضعوا أيضًا للعقوبات الأميركية.

المصادر:
رويترز
شارك القصة