Skip to main content

طوفان الأقصى.. الاحتلال يواصل عدوانه والقسام تدمر 27 آلية إسرائيلية

الإثنين 6 نوفمبر 2023
أعلنت كتائب القسام قصف تل أبيب برشقة صاروخية ردًا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين - غيتي

واصل جيش الاحتلال شنَ غاراته الجوية والمدفعية على غزة، حيث أفاد مراسل "العربي"، بسقوط عدد من الشهداء والجرحى في قصف منزل بخانيونس جنوبي القطاع.

وأكد المراسل استشهاد 8 فلسطينيين في قصف الاحتلال مستشفيَيْ العيون والرنتيسي.

كما أشار إلى نقل شهيد و9 جرحى إلى المستشفى الإندونيسي جراء استهداف مدرسة نازحين بمشروع بيت لاهيا شمال القطاع.

وفي سياق متصل، استهدف قصف جوي حي الأمل غربي خانيونس، كما استهدف قصف آخر شرق وشمال البريج ومِنطقة الزوايدة في دير البلح وحي تل السلطان في رفح، خلال اشتباكات بالناحية الغربية لمدينة الزهراء في وسط القطاع.

إلى ذلك، أفاد مراسل العربي بنقل 114 شهيدًا وأكثر من 100 جريح إلى مستشفيَيْ الشفاء وشهداء الأقصى جراء الغارات الليلةَ الماضية (الأحد).

ومنذ أكثر من شهر، يشن الجيش الإسرائيلي عدوانًا على غزة، أسفر عن استشهاد أكثر من 10 آلاف فلسطيني، منهم 4104 أطفال و2641 سيدة، وأصاب أكثر من 25 ألفًا آخرين.

"عمليات المقاومة الفلسطينية"

من جانبه، أعلن أبو عبيدة المتحدث باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس أن "مجاهدي القسام دمروا في محاور القتال خلال الـ48 ساعة الأخيرة كليًا أو جزئياً 27 آلية عسكرية".

وأضاف أن "المجاهدين دكّوا القوات المتوغلة بعشرات قذائف الهاون، والتحموا في اشتباكات مباشرة مع قوات العدو وأوقعوا فيها خسائر محققة".

وحسب المركز الفلسطيني للإعلام، فقد نفذ مجاهدو القسام إغارة على قوات الاحتلال المتمركزة شمال غرب مدينة غزة ويدمرون 6 دبابات بقذائف “الياسين 105”.

وفي سياق متصل، قصفت كتائب القسام تجمعًا للجنود قرب “إيرز” بقذائف الهاون، كما قصفت تل أبيب برشقة صاروخية رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين.

وأعلنت الكتائب أن مجاهديها يخوضون اشتباكات مسلحة مع قوات العدو المتوغلة في منطقة السلاطين شمال غرب بيت لاهيا.

وأفادت بتدمير دبابة إسرائيلية متوغلة في حي الإسراء شمال غرب غزة بقذيفة “الياسين 105"، وقصف قاعدة “رعيم” العسكرية برشقة صاروخية.

من جانبها، أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها استهدفت حشودًا إسرائيلية في محيط موقع صوفا برشقة صاروخية مركزة.

كما أكدت قصفها قوة إسرائيلية راجلة في منطقة السموني وأخرى بمنطقة المقوسي في مدينة غزة بعشرات قذائف الهاون.

بدورها، أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" التابعة للأمم المتحدة، أن "طفلاً واحدًا يُقتل ويُصاب طفلان ​​كل 10 دقائق بمعدل وسطي في قطاع غزة الذي يتعرض لهجمات مكثفة من قبل إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

وقالت الوكالة على منصة "إكس": "حماية المدنيين في أوقات الصراع ليست طموحًا أو مثلاً أعلى، إنها مسؤولية إنسانيتنا المشتركة. يجب حماية المدنيين أينما كانوا".

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة