Skip to main content

عبد الله أبو جابر.. أقدم أسير أردني في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى الحرية

الثلاثاء 8 يونيو 2021
نفّذ أبو جابر عدة إضرابات عن الطعام كان أبرزها في أواخر عام 2015

وصل اليوم الثلاثاء، عبد الله نوح أبو جابر، أقدم أسير أردني في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى الأردن، بعد أن أمضى 20 عامًا ونصف في سجون إسرائيل، وفق ما أكّدت وسائل إعلام محلية.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أفرجت اليوم عن الأسير الأردني البالغ من العمر 44 عامًا، وقامت بتسليمه للسلطات الأردنية.

عرقلة إسرائيلية

وكانت إسرائيل تحاول منذ الأحد الماضي عرقلة عملية الإفراج عن الأسير الأردنيّ أبي جابر ، بذريعة أن الأوراق الخاصة بعملية الإفراج عنه غير مكتملة.

ويوم أمس، أعادته مجددًا إلى سجن "النقب الصحراوي"، بحجة عدم استيفاء الأوراق الخاصة بالإفراج عنه ونقله إلى الأردن، حيث عقدت سلطات الاحتلال محكمة له، وذلك "لتشريع" استمرار اعتقاله.

فرحة الحرية

ونشر حساب "نادي الأسير الفلسطيني" على فيسبوك اللقطات الأولى بعد وصول أبي جابر وظهر وهو يضع الكوفية الفلسطينية على كتفيه.

يُشار إلى أن الأسير أبا جابر اعتُقل منذ عام 2000 على خلفية مقاومته للاحتلال، وخلال سنوات اعتقاله الطويلة تمكّنت عائلته من زيارته مرتين فقط، حيث فقدَ خلال هذه السنوات والدَيه وشقيقتَه، بحسب "نادي الأسير الفلسطيني".

وخلال فترة اعتقاله، نفّذ أبو جابر عدة إضرابات عن الطعام كان أبرزها في أواخر عام 2015، وبداية عام 2016، واستمر لمدة 70 يومًا.

الجدير ذكره أن أبا جابر هو واحد من بين 22 أسيرًا أردنيًا تعتقلهم سلطات الاحتلال في سجونها.

المصادر:
العربي، الأناضول
شارك القصة