Skip to main content

عبر "تيك توك".. فتاة ماليزية تعترض على مزحة مدرس عن الاغتصاب

الجمعة 30 أبريل 2021
الشابة الماليزية عين حُسنيزة سيف النظام

بين ليلة وضحاها، أصبحت الشابة الماليزية عين حُسنيزة سيف النظام، مشهورة في بلادها بعد نشرها مقطع فيديو على تطبيق "تيك توك"، لامت فيه مدرسها بعدما ألقى مزحة عن الاغتصاب في الفصل.

وأثار المقطع الذي انتشر بسرعة كبيرة، جدلاً واسعًا حول الثقافة الجنسية ومعاداة المرأة والعنف الجنسي؛ أي الموضوعات التي غالبًا ما تعتبر من المحرمات في ماليزيا.

وفي تصريح لوكالة "رويترز" قالت عين (17 عامًا): "روى لي طلبة كثيرون حكاياتهم... لكن الناس لم يحركوا ساكنًا، هذا بالنسبة لي محزن جدًا جدًا".

وأكّدت الشابة أنّها لم تتوقع أبدًا التفاعل الكبير مع مقطعها، حيث شوهد أكثر من 1.4 مليون مرة على "تيك توك"، مؤكدة أنها دائمًا ما تتحدث بجرأة عن القضايا الاجتماعية.

هذا الجدال الذي أعقب الفيديو، دفعها إلى إطلاق وسم "اجعلوا المدرسة مكانًا آمنًا"، آملة في أن يشجع الآخرين على الحديث عن مشاكلهم في المدرسة.

لكن مع انتشار الوسم بقوة، لم تسلم عين من بعض ردود الفعل الغاضبة من قبل عدد من الطلاب والمعلمين الذين اتهموها بالإساءة لسمعة مدرستها.

إضافة إلى ذلك، تلقت الشابة تهديدًا بالاعتداء الجنسي من طالب في المدرسة، عدا عن أنها واجهت عدة تعليقات بذيئة حول مظهرها من بعض مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي.

وصرّح والدا عين بأنهما لم يعرفا كيف يتصرفان في البداية، لكن بعد ذلك قررا إبلاغ الشرطة عن كلام المدرس والتهديد بالاغتصاب.

من جهتها، تعهدت الشرطة بالتحقيق في الشكوى، بينما لفتت وزارة التعليم الأربعاء إلى أنها ستفتح تحقيقًا في الأمر.

أمّا وزارة المرأة فقد دعت الخميس، إلى اتخاذ إجراءات أقوى بشأن إلقاء النكات عن الاغتصاب والتعليقات المسيئة للمرأة.

المصادر:
رويترز
شارك القصة