Skip to main content

"عرب نور".. مبادرة أردنية تهدف إلى دعم أعمال الرواد الشباب

الثلاثاء 8 يونيو 2021

تعمل "عرب نور" التي انطلقت من الأردن والمؤلفة من مجموعة من رواد أعمال، على دعم ريادة الأعمال العربية من خلال عدد من المبادرات والمشاريع التي تساعد على تنويع زيادة الفرص، لخلق اقتصاد ريادي منظم.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة "عرب نور" الريادية قصي تحسين المحاسيس: إنّ "عرب نور" تشكلت بعد إيمان مجموعة من الشباب بأهدافها المتمثلة، في خلق مجتمع عادل اقتصاديًا ودعم أعمال الرواد الشباب.

وأشار في حديث إلى "العربي" من الأردن، إلى أنّ مشاريع المجموعة حاليًا تقام افتراضيًا بسبب وباء كورونا، وترتكز على دعم الرياديين لتجاوز تداعيات الجائحة، لا سيّما أنّ العديد من المشاريع الناجحة قد فقدت كل ما تملك.

ومن هذه المشاريع ذكر: مخطوطات "عرب نور" الريادية و"كنز كابتيال"، حيث سيتم التعاون مع القطاعين العام والخاص في الأردن، لإطلاقها.

كما تهدف المجموعة إلى إطلاق 1000 مشروع ومبادرة لتطوير المجتمعات المحلية، إذ رأى المحاسيس أنّ الشعب العربي يُعتبر خلاقًا ومبتكرًا بطبعه، وهناك الكثير من الأفكار المهمة التي تحتاج إلى الدعم.

ولفت في سياق آخر، إلى ضرورة أن يتحلّى الريادي بمعرفة تكنولوجية، لا سيما أن المنافسة شديدة والوقت المطلوب لتنفيذ وإنجاح المشاريع أصبح قصيرًا جدًا، بحسب المحاسيس.

لكن في الوقت نفسه، أكّد أنه ليس كل مشروع يتطلب الحضور عبر مواقع التواصل حتى ينجح، قائلاً إن هناك عدة أعمال في مجالات الزراعة والصناعة، قد حققت النجاح بدون اللجوء إلى الإنترنت، والأهم هو إدارة العمل بالشكل الصحيح.

المصادر:
العربي
شارك القصة