Skip to main content

عطل في المحرك.. مقتل 5 بعد تحطم طائرة صغيرة بمدينة ناشفيل الأميركية

الثلاثاء 5 مارس 2024
بعث الطيار رسالة يقول فيها إن طائرته تعاني من عطل في المحرك والطاقة وتريد إذنًا بالهبوط- إكس

أكدت شرطة مدينة ناشفيل الأميركية في وقت مبكر اليوم الثلاثاء أن خمسة أشخاص لقوا مصرعهم بعد تحطم طائرة ذات محرك واحد بجوار طريق سريع في المدينة.

وذكرت الشرطة على منصة "إكس" أن الطائرة تحطمت خارج المسارات المتجهة شرقًا بعد مخرج حي شارلوت بايك، مضيفة أن العمل مستمر لتحديد المكان الذي انطلقت منه الطائرة.

وأضافت الشرطة أن إدارة الطيران الاتحادية موجودة حاليًا في مكان الحادث.

وأوضح متحدث باسم الشرطة للصحافيين، في تصريحات نقلتها شبكة "إيه.بي.سي نيوز"، أن برج المراقبة في مطار جون تيون في ناشفيل تلقى رسالة من طيار في حوالي الساعة 7:40 مساء بالتوقيت شرق الولايات المتحدة أمس الاثنين (00:40 بتوقيت غرينتش اليوم الثلاثاء).

وأضاف أن الطيار قال إن طائرته تعاني من عطل في المحرك والطاقة وتحتاج إلى إذن للهبوط.

كان الاصطدام كارثيًا

وذكر متحدث باسم إدارة إطفاء ناشفيل للشبكة إن الطائرة انفجرت عند الاصطدام. وأضاف أن تأثير الاصطدام كان كارثيًا ولم يترك أي ناجين.

وكان 3 أشخاص قد قضوا في الأول من الشهر الماضي إثر سقوط طائرة صغيرة على مجمّع يضمّ منازل متنقلة في فلوريدا في جنوب شرق الولايات المتحدة، وفق ما أعلنت الهيئة الأميركية الناظمة للطيران المدني.

وقضى في الحادث شخص كان في الطائرة، فضلًا عن شخصين كانا في المجمع، بحسب ما جاء في تقرير الإدارة الأميركية للطيران (إف. إيه. إيه).

ووقع الحادث مساء الجمعة في منطقة كليرووتر. وأوضح التقرير أن "الطائرة تحطّمت في مجمع للمنازل المتنقلة في ظروف غير معروفة"، وقد "اندلعت النيران" بعد الحادثة ولم يكن أحد غير الطيّار في الطائرة.

وهرع عناصر الإسعاف إلى الموقع وأخمدوا الحريق الناجم عن تحطّم الطائرة.

إلى ذلك، أُصيب شخص رابع في الحادثة، بحسب ما أفاد رئيس طاقم الإسعاف حينها. وغادر السكان الآخرون منازلهم سالمين.

وذكرت إدارة الطيران الفدرالية أن الطائرة كانت بمحرّك واحد ومن طراز "بيتشكرافت بونانزا في 35"، لافتة إلى أن الطيّار أبلغ عن عطل في المحرّك قبل الحادثة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة