Skip to main content

عطل يوقف تطبيق مكالمات الفيديو "زووم" لبعض الوقت

الثلاثاء 21 يونيو 2022

تعطل تطبيق مكالمات الفيديو "زووم" اليوم واشتكى المستخدمون من أنهم لم يتمكنوا من حضور الاجتماعات، مما ترك العديد من المكاتب البعيدة تكافح من أجل استمرار العمل.

وجاء انقطاع الخدمة في بداية يوم العمل في الولايات المتحدة، وعندما اقترب من نهايته في المملكة المتحدة.

ويستخدم تطبيق "زووم" على نطاق واسع، ولا سيما لعقد مؤتمرات الفيديو. وشهد التطبيق زيادة هائلة في عدد المستخدمين مع تحول العالم نحو العمل من المنزل.

وذكر موقع "زووم" أن بوابته الإلكترونية شهدت أداءً متدهورًا، وأنها تنطبق فقط على "مجموعة فرعية من المستخدمين". لكن المستخدمين في جميع أنحاء العالم أبلغوا عن مشاكل في الدخول إلى الاجتماعات واستخدام أجزاء أخرى من النظام عبر الإنترنت.

وانتقل مستخدمو "زووم" في كل من بريطانيا والولايات المتحدة إلى موقع "تويتر" للتعبير عن إحباطهم أو بهجتهم من انقطاع الخدمة.

وجاءت المشاكل في يوم حافل لانقطاع خدمات الإنترنت. ففي وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، أدت مشكلة تتعلق بـ"كلاودفير" إلى توقف العديد من أكبر المواقع الإلكترونية في العالم عن العمل لمدة ساعة.

وبعد فترة وجيزة، تعرض "أوتلووك"، خدمة البريد الإلكتروني من ميكروسوفت، لانقطاع كبير منع الكثير من المستخدمين، ولا سيما في أوروبا من رؤية رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم.

المصادر:
العربي - ترجمات
شارك القصة