Skip to main content

"علي بابا" تعمل على جمع نحو 5 مليارات دولار

الأربعاء 6 يناير 2021
"علي بابا".. مجموعة صينية للتجارة الإلكترونية.

قالت أربعة مصادر مطلعة لـ"رويترز" إن مجموعة علي بابا الصينية للتجارة الإلكترونية تعتزم جمع ما لا يقل عن خمسة مليارات دولار عبر بيع سندات مقومة بالدولار هذا الشهر.

وقال أحد المصادر أن حصيلة البيع قد تصل إلى ثمانية مليارات دولار وفقا لمدى استجابة المستثمرين، مشيرا إلى أن الشركة ستستخدم هذه الأموال لأغراض الإنفاق العام للشركة. ولفت المصدر إن الخطة بما في ذلك الإطار الزمني، ليست نهائية وعرضة للتغيير.

وتأتي خطة جمع الدين بعد شهور من كلمة ألقاها الملياردير جاك ما المشارك في تأسيس المجموعة بشأن القواعد التنظيمية التي تكبل الإبداع والتي أدت إلى إرجاء طرح عام أولي بقيمة 37 مليار دولار لشركة آنت التابعة لعلي بابا.

وسيكون جمع الأموال المزمع اختبارا لثقة المستثمرين في علي بابا ويأتي بعد غياب جاك ما عن الساحة العامة على مدى الشهرين الماضيين مما أثار تكهنات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مكانه.

وكانت السلطات الصينية قد فتحت تحقيقًا ضد المجموعة العملاقة للبيع بالتجزئة على الإنترنت بشبهة قيامها "بممارسات احتكارية". وكتبت صحيفة "الشعب" اليومية الناطقة باسم الحزب الشيوعي الصيني أن التحقيق ضد "علي بابا" يشكّل "خطوة مهمة لبلدنا لتعزيز الرقابة المناهضة للاحتكار في قطاع الإنترنت وتعزيز التنمية السليمة على الأمد الطويل للاقتصاد الرقمي".

المصادر:
وكالات، التلفزيون العربي
شارك القصة