Skip to main content

عملية ليلية "مركبة" للقسام.. الجيش الإسرائيلي يوسع هجومه على رفح

الأربعاء 22 مايو 2024
قال الجيش الإسرائيلي: إن 10 ألوية للجيش تقاتل حاليًا في قطاع غزة - غيتي

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، صباح الأربعاء، مقتل وإصابة ما لا يقل عن 10 جنود إسرائيليين في استهدافها قوات متوغلة شمال بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

وقالت القسام، في بيان عبر تلغرام: "في عملية مركبة، تمكن مجاهدو القسام من إيقاع قوة صهيونية راجلة قوامها 10 جنود في كمين ليلي، بعد استهدافها بعبوة رعدية وإلقاء القنابل اليدوية".

وتابعت: "فور حضور قوة الإنقاذ، قام مجاهدونا بتفجير عبوة فيها، وأوقعوا أفراد القوتين بين قتيل وجريح قرب مدرسة الزراعة شمال بيت حانون شمال القطاع".

كما استهدف عناصر القسام "جرافتين عسكريتين من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" وعبوة "شواظ" في حي البرازيل على الحدود الفلسطينية المصرية جنوب شرقي مدينة رفح".

 10 ألوية للجيش الإسرائيلي تقاتل حاليًا بغزة

في غضون ذلك، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح الأربعاء، إن 10 ألوية للجيش تقاتل حاليًا في قطاع غزة، وهو أكبر عدد من الألوية منذ بداية العام الجاري.

وأضافت أن "الجيش يوسع هجومه على (مدينة) رفح (جنوبي قطاع غزة) بإدخال لواء ناحال (أحد ألوية النخبة) إلى رفح الليلة الماضية، وهو اللواء الخامس الذي يعمل هناك".

وفي 25 أبريل/ نيسان الماضي، أعلنت إسرائيل سحب لواء "ناحال" من قطاع غزة، بعد مشاركته في العمليات القتالية على مدار 6 أشهر؛ وذلك تحضيرًا لعملية عسكرية في رفح.

قتال مستمر في غزة

وجاءت عملية القسام في بيت حانون، بعد يوم من إعلان "كتائب القسام"، استهداف 5 دبابات للجيش الإسرائيلي بمحاور القتال في قطاع غزة.

ومنذ أيام تتصاعد الاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي في محوري مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وشرق مدينة رفح جنوب القطاع.

لكن لوحظ امتداد عمليات المقاومة ضد قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في القطاع، إلى محاور أخرى منها شمال قطاع غزة، ومدينة غزة، والمحافظة الوسطى.

المصادر:
وكالات
شارك القصة