Skip to main content

غوتيريش يخطط لزيارة افتراضية إلى لندن الأحد

الجمعة 8 يناير 2021
غوتيريش خلال زيارته إلى ألمانيا

سيجري الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اعتبارًا من الأحد، زيارة افتراضية إلى لندن، هي الأولى من نوعها عبر الانترنت، منذ تفشي جائحة كوفيد-19 مطلع 2020، بحسب ما أعلن المتحدث باسمه ستيفان دوجاريك.

وكان من المقرر أن تُجرى الزيارة حضوريًا. لكن السلطات البريطانية رتّبت لزيارة افتراضية بسبب تردّي الوضع الصحّي في البلاد. ويتضمن جدول أعمال غوتيريش المشاركة في فعّالية الأحد، في الذكرى 75 للجلسة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة التي انعقدت في قصر وستمنستر.

ومن المتوقع أن يوجّه غوتيريش نداء من أجل شراكة عالمية متجددة للتصدي للتحديات التي يواجهها العالم حاليًا، بحسب ما كشف دوجاريك، لافتاً إلى أنّهسيشارك الاثنين والثلاثاء في جلسة مخصصة لمكافحة التغيّر المناخي. وسيجري محادثات ثنائية مع رئيس الوزراء بوريس جونسون، ووزير الخارجية دومينيك راب، وكبيرة أساقفة كانتربري جاستن ولبي.

وباستثناء زيارات إلى بلده البرتغال لضرورات عائلية، بالكاد سافر غوتيريش، الذي تنتهي مهمته نهاية العام، منذ الأيام الأولى للوباء. وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، تمكن من القيام بزيارة رسمية إلى ألمانيا، حيث ألقى كلمة أمام مجلس النواب.

وأجرى عدد من موظّفي الأمم المتحدة زيارات افتراضية، مثل مساعدة غوتيريش أمينة محمد التي زارت كولومبيا افتراضيًا في نهاية أكتوبر/تشرين الأول.

المصادر:
وكالات
شارك القصة