Skip to main content

فوز صعب للسيتي.. بيلينغهام يقود الريال إلى فوز مستحق على ألميريا

الأحد 20 أغسطس 2023
بات في رصيد ريال مدريد 6 نقاط يحتل بها صدارة الترتيب في الدوري الإسباني - غيتي

ظفر مانشستر سيتي بثلاث نقاط غالية عقب فوزه الصعب على ضيفه نيوكاسل يونايتد بهدف دون مقابل مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

وأحرز الأرجنتيني جوليان ألفاريز هدف الانتصار الوحيد للسيتي، إثر كرة تسلمها من فيل فودين داخل منطقة الجزاء سددها بطريقة رائعة في الجهة اليمنى البعيدة عن متناول نيك بوب حارس مرمى نيوكاسل.

وبهذا الفوز رفع السيتي حامل اللقب رصيده إلى 6 نقاط حصدها من فوزين متتاليين، ليصبح ثانيًا في جدول الترتيب، بينما توقف عدد نقاط نيوكاسل عند 3 في المركز السادس.

وفي نتائج أخرى، تغلب ليفربول على بورنموث بثلاثة أهداف لهدف، وبرايتون على مضيفه وولفرهامبتون بأربعة أهداف لواحد، وسقط مانشستر يونايتد على أرض توتنهام هوتسبير بثنائية نظيفة.

مباراة ريال مدريد وألميريا

وضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا"، قلب ريال مدريد تأخره على ميدان ألميريا إلى فوز مستحق بثلاثة أهداف لواحد، السبت.

ووضع لاعب الوسط سيرجيو أريباس، فريقه ألميريا في المقدمة برأسية قوية استقرت عن يمين الحارس لونين في الدقيقة 3، غير أن الإنكليزي جود بيلينغهام عدل كفة الريال عند الدقيقة 19 عندما سجل هدفًا بسبب سوء تغطية من دفاع أصحاب الأرض.

واستطاع بيلينغهام أن يحول التفوق لمصلحة "الملكي" بهدف ثان جاء في الدقيقة 60 بعد كرة مرفوعة من الألماني توني كروس قابلها برأسية جميلة خادعت البرتغالي لويس ماكسيميانو.

وبفضل تمريرة حاسمة من بيلينغهام، سجل البرازيلي فينيسيوس جونيورز، الهدف الثالث مع حلول الدقيقة 73، ليقود الريال إلى فوزه الثاني تواليًا، بعد أن تغلب على أتلتيك بلباو بهدفين نظيفين في افتتاح الدوري.

وبات في رصيد ريال مدريد 6 نقاط يحتل بها صدارة الترتيب، بينما تكبد ألميريا خسارته الثانية وظل دون أي نقطة في المركز الأخير.

نابولي يبدأ الدفاع عن لقب "الكالتشيو" بثلاثية

وفي مستهل حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الإيطالي لكرة القدم "سيري آ"، تغلب فريق نابولي على مضيفه فروزينوني بثلاثة أهداف لواحد، السبت.

وتقدم فروزينوني، القادم الجديد إلى "الكالتشيو"، بهدف مُبكر أحرزه المغربي عبد الرحمن هواري من علامة الجزاء بعد 7 دقائق من بداية المباراة.

ولم يتأخر نابولي كثيرًا ليدرك التعادل عبر هدف سجله ماتيو بوليتانو في الدقيقة 24، أعقبته سيطرة شبه مطلقة لفريق الجنوب الذي نجح في قلب النتيجة لمصلحته بهدف ثان حمل توقيع هداف الموسم الماضي، النيجيري فيكتور أوسيمين، عند الدقيقة 42.

وعقب الاستراحة واصل نابولي أفضليته إلى أن أمّن انتصاره بهدف ثالث جاء مع حلول الدقيقة 79 عن طريق أوسيمين الذي استثمر كرة من القائد جيوفاني دي لورينزو.

يذكر أن نابولي حقق لقب الدوري الإيطالي الموسم الفائت بعد غياب 33 عامًا، بأداء هجومي ممتع تحت قيادة المدرب لوتشيانو سباليتي، الذي رحل ليتسلم الإدارة الفنية للمنتخب الإيطالي قبل أيام قليلة، وحل محله الفرنسي رودي غارسيا.

المصادر:
وكالات
شارك القصة