Skip to main content

فوز كبير على يوكوهاما.. العين الإماراتي يتوج بلقب دوري أبطال آسيا

السبت 25 مايو 2024
منح اللاعب سفيان رحيمي فريق العين الإماراتي هدف التقدم في الدقيقة الثامنة- إكس

توّج فريق العين الإماراتي بلقب دوري أبطال آسيا، للمرة الثانية في تاريخه، عقب فوزه الكبير على ضيفه يوكوهاما الياباني 5-1 السبت على ملعب "هزاع بن زايد" بمدينة العين في إياب الدور النهائي.

وعوض الفريق الإماراتي خسارته لمباراة الذهاب التي انتهت بفوز الفريق الياباني 2-1، الأسبوع الماضي، ليحرز اللقب بأفضلية مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 6-3.

وجاءت بداية اللقاء قوية وحماسية من صاحب الضيافة، وسرعان ما منحه المغربي سفيان رحيمي، هدف التقدم في الدقيقة الثامنة، وأضاف الباراغواياني أليخاندرو كاكو الهدف الثاني في الدقيقة 33 من ركلة جزاء.

وقلّص البرازيلي يان ماتيوس الفارق ليوكاهاما في الدقيقة 40، قبل أن يشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه حارس يوكاهاما ويليام بوب في الدقيقة 45+10.

ثلاثة أهداف متتالية

وفي الشوط الثاني، استغل فريق العين، النقص العددي في صفوف المنافس ليمطر شباكه بثلاثة أهداف متتالية عن طريق سفيان رحيمي، والتوغولي كودجو لابا (هدفان)، في الدقائق 67، و90+1، و90+5.

وحقق العين لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه بعد الأول عام 2003، ليحجز المقعد القاري الرابع في مونديال الأندية 2025 بصيغته الموسعة، بصحبة الهلال السعودي، وأوراوا ريد دايموندز الياباني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

المصادر:
وكالات
شارك القصة