Skip to main content

فيدرر خارج بطولة قطر المفتوحة للتنس

الخميس 11 مارس 2021
كان الارهاق واضحاً على اللاعب السويسري

ودّع النجم السويسري روجيه فيدرر بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال بعد خسارته أمام الجورجي نيكولاس باسيلاشيفلي بمجموعتين لواحدة اليوم.

وقال اللاعب الجورجي بعد نهايته المواجهة: "إنه أمر لا يُصدّق. فيدرر واحد من أفضل اللاعبين على مر العصور. مجرد مقابلته تعني الكثير بالنسبة لي". وأضاف "أنا سعيد جدًا بعودته للمنافسات. الفوز عليه حلم تحوّل إلى حقيقة. كان مثلي الأعلى دائمًا وهو لاعب رائع".

وفي منافسات الدور ربع النهائي للبطولة المقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش في العاصمة القطرية الدوحة، تمكن اللاعب الجورجي المصنف 42 عالميًا من الفوز على السويسري المصنف 6 عالميًا والثاني للبطولة بواقع 3 / 6 و6 / 1 و 7 / 5 . 

كبوة بسيطة

وفشل فيدرر في أن يواصل عودته القوية الى الملاعب مرة أُخرى بعد غيابه لمدة عام بسبب الإصابة. وهو صاحب 20 لقبًا كبيرًا و103 ألقاب في مسيرته الاحترافية.

وكان فيدرر بدأ مشواره في البطولة أمس بداية من الدور الثاني وحقق الفوز على اللاعب البريطاني دانيال ايفانز بمجموعتين لواحدة أيضًا بواقع 7 / 6 و 3 / 6 و 7 / 5، بعدما جنبته قرعة البطولة خوض منافسات الدور الاول الرئيسي مع المصنفين الاوائل.

في المقابل واصل باسيلاشيفلي 29 عامًا والفائز بثلاثة ألقاب فقط في مسيرته الاحترافية مشواره القوي في البطولة وحقق الفوز الثالث له وتأهل الى نصف النهائي بعدما حقق فوزين، الأول في الدور الرئيسي على اللاعب الاسترالي جون ميلمان بمجموعتين لواحدة، ثم فاز في الدور الثاني على التونسي مالك الجزيري بمجموعتين من دون رد.

وسيواجه الجورجي غدًا في نصف النهائي اللاعب الاميركي تايلور فريتز المصنف 33 عالميًا والذي نجح في حجز بطاقة تأهله بعدما أطاح بالمصنف 11 عالميًا والرابع للبطولة الكندي دينيس شابوفالوف بالفوز عليه بمجموعتين لمجموعة بواقع 5 / 7 و6 / 3 و 7 / 5 في وقت سابق من اليوم.

المصادر:
وكالة الأنباء القطرية/ رويترز
شارك القصة