Skip to main content

فيديو يوثّق ردّة فعلها.. أم تنقذ طفلها من عملية خطف مباغتة في نيويورك

السبت 17 يوليو 2021
الواقعة شهدها أحد أحياء مدينة نيويورك مساء الخميس الماضي

تمكنت الأم دولوريس دياز لوبيز من إنقاذ طفلها ذي السنوات الخمس من عملية اختطاف، كانت لتضع حياته على المحك.

الواقعة شهدها أحد أحياء مدينة نيويورك مساء الخميس الماضي، عندما أمسك شاب بطفل يسير على أحد الأرصفة متقدمًا أمه واخوته، ليضعه سريعًا في المقعد الخلفي من سيارة سيدان كستنائية اللون.

ورصدت كاميرات المراقبة المثبتة في المكان ردة فعل الأم التي ركضت باتجاه سيارة الخاطف، التي كانت ما تزال متوقفة إلى جانب الطريق، وتمكنت من سحب الصبي الصغير عبر زجاج الراكب الأمامي.

وبحسب ما قالته دولوريس (45 عامًا) لإحدى القنوات التلفزيونية، فإنها كانت في ذلك الحين في طريقها وأطفالها لزيارة والدهم، عندما خرج الرجل من سيارة سيدان وركض نحوهم.

والأم التي هالها المشهد وصرخت "يا إلهي ابني"، أكدت أنها لم يسبق لها أن رأت الخاطف الذي لم يقل شيئًا عندما أمسك بالصبي ووضعه في السيارة.

من ناحيتها، طمأنت الشرطة إلى أن الصغير لم يصب بأذى. وأوضحت أن لا دليل على أن المشتبه بهما، اللذين شوهدا يفرّان من المكان بتلك السيارة، يعرفان الأم. 

وبالاستناد إلى صور من كاميرات المراقبة، طلبت الشرطة من الجمهور المساعدة في التعرف عليهما وكذلك على السيارة التي كانا يستقلانها.

وقدمت أوصافًا للرجلين، جاء من بينها أن من حاول الإمساك بالصغير كان في الثلاثينيات، لديه لحية صغيرة ووشوم على الذراع. أما الثاني فبين الخمسين والستين من العمر ويضع نظارة طبية. 

ولاحقًا أفيد بأن أحد المشتبه بهما بات رهن الاحتجاز، وكان ذاك جيمس ماكوناغل البالغ من العمر 24 عامًا. وقد اتُهم بمحاولة الخطف والتعريض للخطر والتصرف بطريقة تضر بطفل. 

المصادر:
وكالات
شارك القصة