Skip to main content

في الليل من أعلى الجدار.. مهربون يلقون طفلتين عند الحدود الأميركية المكسيكية

الخميس 1 أبريل 2021
شاهد عنصر من سانتا تيريزا المكلف بتشغيل الكاميرات مهربًا يلقي طفلتين من أعلى الجدار الحدودي الذي يبلغ ارتفاعه 4 أمتار

أعلنت الهيئة الأميركية للجمارك وحماية الحدود أن طفلتين من الإكوادور تبلغان الثالثة والخامسة من العمر ألقيتا ليلًا من جدار يبلغ ارتفاعه أربعة أمتار عند الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة.

ونشرت إدارة الجمارك وحماية الحدود الأميركية، يوم الأربعاء، فيديو يحبس الأنفاس وثّقت فيه كاميرات المراقبة اللحظة التي ألقيت فيها الطفلتان الصغيرتان فوق الجدار غربي جبل "كريستو راي"  بالقرب من إل باسو في تكساس، مساء الثلاثاء.

وتوجهت عناصر حماية الحدود إلى هذه المنطقة النائية في ولاية نيو مكسيكو الأميركية لإنقاذ الطفلتين، وقالت الهيئة في بيان: "مساء الثلاثاء شاهد عنصر من سانتا تيريزا المكلف بتشغيل الكاميرات مهربًا يلقي طفلين من أعلى الجدار الحدودي الذي يبلغ علوه 14 قدمًا أي حوالي أربعة أمتار".

وقد نقلت الطفلتان إلى مركز للهيئة في سانتا تيريزا في ولاية نيومكسيكو للخضوع لفحوصات طبية ومن ثم إلى مستشفى محلي في خطوة احترازية.

وقالت مسؤولة الدورية غلوريا تشافيز في بيان: "أنا مصدومة بالطريقة غير الإنسانية التي ألقى عبرها هؤلاء المهربون طفلتين بريئتين من أعلى جدار ارتفاعه 14 قدمًا".

وأوضحت أن حرس الحدود الأميركيين يعملون مع السلطات المكسيكية لتحديد هوية المهربين، مشيرةً أنه "لولا يقظة عناصرنا بواسطة التكنولوجيا النقالة لكانت تعرضت هاتان الشقيقتان لساعات لظروف الصحراء القاسية".

وتشهد الولايات المتحدة ارتفاعًا كبيرًا في أعداد الوافدين إلى حدودها، حيث أُوقِف أكثر من مئة ألف مهاجر بطريقة غير قانونية في فباير/ شباط عند حدودها الجنوبية من بينهم نحو 20 ألفًا ضمن عائلات و10 آلاف قاصر بمفرده.

والفتاتان اللتان نجَتَا من موت محتم أمس، هما فقط طفلتان من بين 16 ألف طفل عبروا الحدود الأميركية المكسيكية في مارس/ آذار وفق وسائل إعلام أميركية.

المصادر:
وكالات
شارك القصة