Skip to main content

في كاليفورنيا.. طبيب يحضر محاكمته أثناء إجرائه عملية جراحية

السبت 27 فبراير 2021
لقطة شاشة من محاكمة الطبيب سكوت غرين

أُجبر قاضٍ في ولاية كاليفورنيا الأميركية على تأجيل محاكمة أقيمت افتراضيًا بعد انضمام الطبيب إليها أثناء إجرائه عملية جراحية لأحد المرضى.

فبحسب موقع "ميرور" البريطاني انضم الطبيب سكوت غرين إلى جلسة محاكمة عُقدت عبر تطبيق الاتصال بخدمة الفيديو "زوم" في إجراء احترازي ضدّ كورونا تّتبعه معظم المحاكم الأميركية، وكانت القضية تتعلق بدعوى حول مخالفة مرورية قام بها الطبيب.

وبحسب البث المباشر للمحكمة على يوتيوب، ظهر الطبيب على الشاشة مرتديًا الملابس الطبية الخاصة كالكمامة ورداء غرفة العمليات، الأمر الذي أثار استغراب كاتب المحكمة العليا في ساكرامنتو الذي سأله "يبدو وكأنك في غرفة عمليات الآن؟".

فأجاب غرين "نعم أنا في غرفة العمليات الآن، وجاهز للمحاكمة. تفضّل".

ويبدو أن هذا المشهد الغريب في قاعة المحكمة لم يعجب مفوض المحكمة العليا في ساكرامنتو غاري لينك، الذي قال: "لا أشعر بالراحة نيابة عن المريض".

وفضّل لينك إرجاء الجلسة إلى شهر آذار/ مارس المقبل على الرغم من إصرار غرين على أن هناك أطباء آخرين يعتنون بالمريض.

يذكر أنه يتم تعيين مفوض في نظام المحكمة العليا في ساكرامنتو من قبل قاض للقيام بوظائف قضائية بالإضافة إلى العمل قاضيًا مؤقتًا.

من جهته، أعلن المجلس الطبي في كاليفورنيا أنه يقوم الآن بمراجعة الحادث، وجاء في بيان رسمي "يتوقع من الأطباء أن يتبعوا معايير الرعاية عند علاج مرضاهم" وفق ما نقل موقع "إندبندنت".

المصادر:
وكالات
شارك القصة