Skip to main content

قتيل بانفجار دراجة مفخخة في بغداد.. و"تنظيم الدولة" يُعدِم مدنيَّين

الثلاثاء 23 مارس 2021
يحتفظ "تنظيم الدولة" بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة

لقي شخص مصرعه، وأصيب 4 آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء، جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في العاصمة العراقية بغداد.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن النقيب في شرطة بغداد، حاتم الجابري، أنّ "دراجة مفخخة انفجرت بصاحبها أثناء قيادتها في شارع القناة بمنطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد".

وأسفر الانفجار عن مقتل صاحب الدراجة الذي كان يقودها، إضافة إلى إصابة 4 أشخاص بجروح متباينة كانوا قريبين من موقع الحادث، بحسب الجابري، الذي أشار  إلى أن "السلطات المختصة طوقت موقع الانفجار وفتحت تحقيقًا في الحادث".

"تنظيم الدولة" يعدم مدنيَّين

وفي تطور آخر، أفاد الملازم أول في شرطة ديالى شعلان الكاملي،بأن مسلحي "تنظيم الدولة" أعدموا مدنيَّين اثنين رميًا بالرصاص في محافظة ديالى شرقي البلاد.

ويأتي مقتلهما بعد يوم من اختطافهما إلى جانب مدنيَّين آخرين على يد مسلحي "التنظيم" في ناحية العبارة على بعد 15 كلم شمال شرقي مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وأضاف الكاملي أن "مسلحي تنظيم الدولة أطلقوا سراح المختطف الثالث بينما لا يزال مصير الرابع مجهولًا"، دون ذكر تفاصيل أخرى.

التحالف الدولي يدمّر أوكار "تنظيم الدولة"

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الثلاثاء، تدمير 39 موقعًا لـ"تنظيم الدولة" جراء ضربات جوية لمقاتلات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في محافظة نينوى شمالي البلاد.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع: "وفقًا لمعلومات استخبارية دقيقة، وبأمر وتنسيق من قيادة العمليات المشتركة (في الجيش العراقي)، نفّذ طيران التحالف الدولي سلسلة ضربات جويّة بلغت 18 ضربة مساء أمس الإثنين، في جبال قره جوخ بمحافظة نينوى".

وأضافت الخلية أن الضربات الجوية أسفرت عن تدمير 39 وكرًا لـ"تنظيم الدولة".

ويتولى التحالف الدولي تدريب القوات العراقية وتقديم المشورة لها، وكذلك تقديم الإسناد الجوي في الحرب ضد التنظيم.

وكثفت القوات العراقية حملات ملاحقة فلول "تنظيم الدولة"، مؤخرًا، على خلفية انفجار انتحاري مزدوج في ساحة الطيران وسط بغداد، في 21 كانون الثاني/ يناير الماضي، خلف آنذاك 32 قتيلًا و110 جرحى.

وكان العراق قد أعلن عام 2017 استعادة كامل أراضيه، التي كانت تُقدَّر بنحو ثلث مساحة البلاد من "تنظيم الدولة"، الذي اجتاحها صيف 2014.

ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة