Skip to main content

قصف إسرائيلي على سوريا وتسلل على الحدود اللبنانية

الخميس 22 يوليو 2021
شنّت إسرائيل عشرات الضربات الجوية على سوريا في السنوات الماضية

أفادت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري بأن دفاعات النظام الجوية تصدت في وقت مبكر اليوم الخميس، لقصف إسرائيلي على منطقة القصير في حمص.

وقالت وكالة سانا، التابعة للنظام: إن الطائرات الإسرائيلية "نفّذت عدوانًا جويًا من شمال شرق بيروت، مستهدفة بعض النقاط في منطقة القصير بريف حمص".

وأضافت: "تصدت الدفاعات الجوية للصواريخ وأسقطت معظمها واقتصرت الأضرار على الماديات".

ولم يعلّق الجيش الإسرائيلي على هذه الحادثة.

تسلل من لبنان باتجاه الحدود الإسرائيلية

وفي سياق منفصل، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن قواته تبحث عن "اثنين مشتبه بهما"، تم رصدهما أثناء عبورهما الحدود اللبنانية إلى الأراضي الإسرائيلية خلال الليل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "رصدت استطلاعات الجيش خلال الليلة مشتبه فيهما تسللا من لبنان إلى داخل إسرائيل، وتقوم قوات الجيش بملاحقتهما".

وأضاف: "تم إيعاز السكان في بلدتَين مجاورتين بالبقاء في المنازل".

أول ضربة في عهد بينيت

والإثنين الماضي، نفّذت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات على مواقع متفرقة في منطقة السفيرة في ريف حلب بشمال سوريا، هي الأولى منذ وصول حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينيت للسلطة.

واستهدف الهجوم قواعد للحرس الثوري الإيراني ومصنعًا للأسلحة في منطقة تعطلت فيها أنشطة الأبحاث والتطوير الإيرانية بسبب الهجمات الإسرائيلية المتكررة خلال العام الأخير، بحسب ما نقلت "رويترز" عن قوات تابعة للمعارضة السورية.

وخلال السنوات الماضية، شنّت إسرائيل عشرات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة بشكل خاص مواقع لقوات النظام وأهدافًا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

المصادر:
العربي، رويترز
شارك القصة