Skip to main content

قضوا حرقًا في العناية المركزة.. مقتل 10 مرضى في حريق داخل مستشفى هندي

السبت 6 نوفمبر 2021
أثار الحريق في وحدة العناية المركزة بالمستشفى

قُتِل عشرة أشخاص وأصيب سبعة آخرون على الأقل بعدما شبّ حريق في وحدة العناية المركزة بمستشفى حكومي في مدينة أحمد ناجار بغرب الهند اليوم السبت.

وهذه أحدث واقعة في سلسلة من مثل هذه الحرائق، التي يُنحى باللوم فيها على حدوث ماس كهربائي في أجهزة إلكترونية، التي أدت إلى مقتل العشرات من المرضى هذا العام، من بينهم البعض في ماهاراشترا أغنى ولايات الهند حيث تقع مدينة أحمد ناجار.

وقال مسؤول الصحة بالولاية بي.دي. جاندال: إن السلطات ما زالت تحقق في سبب حريق اليوم. وأضاف أنه لم يتسنَ إنقاذ سوى سبعة فقط من 17 مريضًا في وحدة العناية المركزة من الحريق. وقال جاندال لوكالة رويترز: إن "مريضين في حالة حرجة وخمسة في حالة مستقرة".

وعبّر رئيس الوزراء ناريندرا مودي على تويتر عن حزنه على الوفيات، وقدم تعازيه لأسرهم، مضيفًا: "أتمنى أن يتعافى المصابون في أقرب وقت ممكن".

من جهته، طالب رئيس وزراء ولاية ماهاراشترا السابق، وزعيم حزب بهاراتيا جاناتا ديفندرا فادنافيس بضرورة إجراء تحقيق معمق واتخاذ إجراءات صارمة ضد جميع الأشخاص المسؤولين. ودون على تويتر: "أنباء صادمة ومقلقة للغاية من ناجار. أعمق التعازي للأسر التي فقدت أحباءها في حادث حريق مستشفى ناجار المدني داخل وحدة العناية المركزة. أدعو الله الشفاء العاجل للمصابين".

إلى ذلك، أعلن وزير الصحة في الولاية، راجيش توب، عن استعداده لتقديم تعويضات لأسر المرضى العشرة الذين فقدوا حياتهم خلال الحريق.

المصادر:
العربي - رويترز
شارك القصة