Skip to main content

قطع الماء والكهرباء والغذاء.. الاحتلال يفرض حصارًا تامًا على قطاع غزة

الإثنين 9 أكتوبر 2023

أعلن وزير البنية التحتية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الإثنين، أنه أمر بقطع فوري لكل إمدادات المياه عن قطاع غزة.

ويأتي ذلك بعد إعلان وزير أمن الاحتلال يوآف غالانت بأنه "أمر" بفرض "حصار كامل" على قطاع غزة، يشمل حظر دخول الغذاء والوقود والكهرباء.

وأضاف غالانت في بيان مصور: "نفرض حصارًا كاملًا على قطاع غزة، لا كهرباء، لا طعام ولا ماء ولا غاز. كل شيء مغلق"، علمًا بأن الاحتلال يفرض منذ أكثر من 15 عامًا حصارًا على القطاع، حيث يعيش 2,4 مليون نسمة.

الاحتلال يرد بالمجازر بحق الفلسطينيين

ووفقًا لآخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة، فقد ارتفع عدد الشهداء إلى 510 منهم 91 طفلًا و61 سيدة جراء العدوان الإسرائيلي منذ بدء عملية "طوفان الأقصى".

وتقصف إسرائيل بكثافة مناطق مختلفة من قطاع غزة منذ السبت، ما تسبب بنزوح أكثر من 120 ألف شخص، وفق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا). كما حشدت عشرات آلاف الجنود في محيط القطاع.

وأقرت قوات الاحتلال بسقوط أكثر من 800 قتيل إسرائيلي وإصابة نحو 2400 آخرين في عملية "طوفان الأقصى" التي تشنها فصائل المقاومة بقيادة كتائب القسام منذ صباح السبت على مستوطنات غلاف غزة والمواقع العسكرية الإسرائيلية.

قصف على الأسرى

وأشارت المراسلة كريستين ريناوي إلى أن نحو 340 جريحًا إسرائيليًا توصف حالتهم بالخطيرة، لافتة إلى أن وسائل إعلام عبرية تتحدث عن احتمال ارتفاع العدد إلى ألف قتيل.

وأعلن الناطق باسم كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس، اليوم الإثنين، أن 4 أسرى إسرائيليين قتلوا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة.

وأفاد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه اليوم، بأن الرئيس محمود عباس يدير تحركًا إقليميًا ودوليًا من خلال اتصالات مع زعماء وقادة العالم لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة