Skip to main content

كأس آسيا الدوحة 2023.. خروج عُمان من الدور الأول وتعادل السعودية

الخميس 25 يناير 2024
ودع المنتخب العماني بطولة كأس آسيا 2023 بعد حصوله على نقطتين فقط من ثلاثة مباريات- رويترز

لم يتمكن منتخب عُمان من الحصول على بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر من بطولة كأس آسيا الدوحة 2023 لكرة القدم، بعدما اكتفى بالتعادل مع قيرغيزيا (1-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل الرياضي في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة.

وسجل محسن الغساني في الدقيقة (8) هدف عمان، وجويل كوجو في الدقيقة (80) هدف قيرغيزيا.

وبهذا التعادل، رفعت عُمان رصيدها إلى نقطتين في المركز الثالث لتودع البطولة رسميًا من الدور الأول، وتمنح إندونيسيا ثالث المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، بطاقة التأهل الأخيرة إلى الدور ثمن النهائي، كما ودعت قيرغيزيا المنافسات من الدور الأول برصيد نقطة.

وكانت عُمان في حاجة إلى الفوز لكي تضمن آخر بطاقة لأفضل مركز ثالث في المجموعات الست، لتكتفي بنقطتين فقط، فتأهلت على حسابها إندونيسيا التي حصدت 3 نقاط في المجموعة الرابعة وأكملت عقد المنتخبات في دور الستة عشر.

السعودية وكوريا الجنوبية في دور الـ16

إلى ذلك، تعادل المنتخب السعودي لكرة القدم مع نظيره التايلاندي بدون أهداف في المواجهة التي جرت اليوم على استاد المدينة التعليمية في الجولة الختامية ضمن منافسات المجموعة السادسة من بطولة كأس آسيا قطر 2023.

ورفع المنتخب السعودي الذي ضرب موعدًا مع نظيره الكوري الجنوبي في دور الستة عشر رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، وجاء المنتخب التايلاندي الذي سيلاقي نظيره الأوزبكي في دور الستة عشر، ثانيًا برصيد 5 نقاط.

وضع مدرب المنتخب السعودي تشكيلة مختلفة عن لاعبي المواجهتين السابقتين- رويترز

ودخل الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي المواجهة بتشكيلة مختلفة عن المواجهتين السابقتين وأجرى العديد من التغييرات في كافة الخطوط باعتماده على الحارس راغد النجار ووجود علي البليهي وعون السلولي وعبدالله الخيبري في قلب الدفاع بإسناد من الظهيرين فواز اليامي وحسن كادش، وتعاون في الوسط سالم الدوسري ومختار علي وفيصل الغامدي، وفي المقدمة عبدالله رديف كرأس حربة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة