Skip to main content

كأس آسيا.. منتخب العراق يبحث عن التأهل المبكر من بوابة اليابان

الخميس 18 يناير 2024
يسعى المنتخب العراقي لحسم تأهله أمام اليابان دون انتظار نتيجة مواجهته الثالثة مع منتخب فيتنام- رويترز

بعد فوزه على نظيره الإندونيسي بثلاثة أهداف لواحد، يستعد منتخب العراق غدًا الجمعة لمواجهة اليابان، القوة الضاربة في القارة الصفراء، في الجولة الثانية المرتقبة من بطولة كأس أمم آسيا 2023.

وتأتي المواجهة ضمن المجموعة الرابعة من دور المجموعات، التي تضم أيضًا إندونيسيا وفيتنام.

ويتطلع بطل نسخة عام 2007، منتخب "أسود الرافدين"، الذي يلاحق صاحب الرقم القياسي برصيد أربعة ألقاب في البطولة، ومتصدر الترتيب اليابان، الذي يتساوى معه برصيد ثلاث نقاط، وبفارق الأهداف، لحسم تأهله رسميًا لدور الستة عشر في هذا اللقاء في ظل استبعاد المدرب الإسباني خيسوس كاساس بعض اللاعبين، منهم منتظر ماجد ودانيلو السعد الذي غادر بعثة المنتخب. 

البحث عن تأهل مبكر

وقال مدرب منتخب العراق خيسوس كاساس: "أعتقد أنها ستكون مباراة مذهلة لأننا سنلعب ضد أفضل منتخب في آسيا، شارك في كأس العالم الأخيرة هنا في قطر وكان مذهلًا. نأمل بالفوز، ولذلك نحن بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية".

في المقابل، يرغب منتخب "الساموراي" في حسم تأهله مبكرًا للدور المقبل من البطولة التي توج بها أعوام 1992، و2000، و2004، و2011، من دون انتظار لقائه في الجولة الأخيرة بالمجموعة مع إندونيسيا بعد تحقيقه الفوز على منتخب فيتنام بأربعة أهداف لاثنين.

من جهته، قال مدرب منتخب اليابان هاجيمي مورياسو: "أرى أن المنتخب العراقي فريق قوي بدنيًا ومنظم للغاية ولديه فكرة واضحة عما يتعين عليه القيام به".

ويأمل أسود الرافدين في تحقيق انتصارهم الأول على المنتخب الياباني في أمم آسيا في المواجهة الثالثة التي تقام بينهما بالمسابقة القارية، بناء على الفوز في الجولة الافتتاحية.

المصادر:
العربي
شارك القصة