Skip to main content

كأس الاتحاد الإنكليزي.. تشيلسي يبلغ نصف النهائي

الأحد 21 مارس 2021
يواصل المدرب الألماني توخيل فترة تألقه مع الفريق الأزرق

تغلب تشيلسي 2-صفر على شيفيلد يونايتد اليوم الأحد بفضل هدف  سجله أوليفر نوروود وهدف ثانٍ من الجناح حكيم زياش قرب النهاية ليبلغ قبل نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم للمرة الرابعة في خمسة مواسم.

وبانتصاره في استاد ستامفورد بريدج، مدد توماس توخيل مدرب تشيلسي مسيرته الخالية من الهزائم في بداية مشواره مع النادي اللندني، وفاز المدرب الألماني في عشر مباريات وتعادل في أربع بجميع المسابقات منذ حل محل فرانك لامبارد في يناير/ كانون الثاني.

وأظهر شيفيلد، متذيل ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، نوايا هجومية مبكرة لكنه تأخر في الدقيقة 24 عندما وضع نوروود الكرة في مرماه وهو يحاول التصدي لتسديدة بن تشيلويل.

افتقار اللمسة الأخيرة

ومع تقدم شيفيلد للهجوم بحثا عن التعادل في الدقائق الأخيرة، سجل زياش هدفا جميلا من هجمة مرتدة سريعة ليحسم انتصار تشيلسي في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وكاد تشيلسي أن يسجل عن طريق كريستيان بوليسيك، لكن اللاعب الأميركي فقد توازنه ونجح الحارس آرون رامسديل في التصدي لمحاولته.

وانتعش شيفيلد بعد الاستراحة لكنه افتقر للمسة الأخيرة أمام المرمى وأضاع عدة فرص خطيرة. وسيعرف فريق توخيل هوية منافسه في الدور قبل النهائي عندما تسحب القرعة بين شوطي المواجهة الأخيرة في دور الثمانية بين ليستر سيتي ومانشستر يونايتد في وقت لاحق اليوم الأحد.

وتقام مباراتا الدور قبل النهائي الشهر المقبل ويقام النهائي في 15 مايو/ أيار.  

المصادر:
رويترز
شارك القصة