Skip to main content

كأس العالم للأندية "ينقذ" حارس الأهلي من "العقوبة"

الجمعة 22 يناير 2021
الاتحاد المصري: الصالح العام يقتضي تقليص عقوبة الشناوي لأن الأهلي سيخوض كأس العالم للأندية

فاجأ الاتحاد المصري الجميع بالتراجع عن قراره السابق بإيقاف حارس مرمى المنتخب المصري والنادي الأهلي وقائده محمد الشناوي أربع مباريات محلية، وأعلن عن تقليص العقوبة لمدة مباراة واحدة فقط، ليكون غياب الحارس عن فريقه في لقاء "المقاولون العرب" أمس نهاية لمدة التوقيف. وكان الشناوي قد دخل بمشادة مع حكم مباراة فريقه ضد البنك الأهلي في الدوري المصري، والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وكشف أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة المصري، عن كواليس قرار الاتحاد بتقليص العقوبة في تصريحات تليفزيونية صباح اليوم الجمعة، وقال إنّ لجنة المسابقات بالاتحاد اعتبرت في البداية أن واقعة الشناوي أظهرت سلوكا غير رياضي من الحارس، ما يعني معاقبته بالإيقاف لـ4 مباريات، مع دفع غرامة 20 ألف جنيه، كما تشير اللائحة.

وأكمل: "استرشدنا برأي  لجنة الحكام، وكان إجماع على أنه كان على حكم مباراة الأهلي والبنك الأهلي أن يشهر بطاقة صفراء في وجه اللاعب بسبب سلوكه". وأردف "هذه البطاقة الصفراء ستكون الثانية له في المباراة، وبالتالي سيتم طرده، وعقوبة الطرد في اللائحة هي الإيقاف لمدة مباراة واحدة، لذلك تراجعنا عن القرار السابق، وأوقفنا اللاعب لمدة مباراة بدلا من 4".

وتحدث مجاهد عن "سبب آخر فني" لتقليص عقوبة الشناوي، موضحًا أنّ "الصالح العام يقتضي تقليص العقوبة إلى مباراة واحدة، لأن الشناوي هو حارس مصر الأول، والأهلي سيخوض كأس العالم للأندية بعد أيام، وإذا شارك في البطولة في ظل الإيقاف فقد يتأثر مستواه، كما سيتأثر مستواه مع منتخب مصر في الفترة المقبلة، لذلك فضلنا إيقافه مباراة واحدة فقط".

وشهدت الساحة الكروية المصرية انتقادات عدة لقرار الاتحاد، أبرزُها من نادي الزمالك  الغريم التقليدي للأهلي، والذي نشر تعليقاً على حسابه في منصة تويتر طالب فيه بتوفير العدالة والالتزام بتطبيق اللوائح على الجميع.

ومن المقرر أن يكون محمد الشناوي جاهزا لحراسة عرين الأهلي في مباراته المقبلة أمام بيراميدز يوم الثلاثاء المقبل، ضمن الجولة العاشرة من الدوري المحلي.

يذكر أن الأهلي سيواجه نظيره الدحيل القطري يوم الخميس الموافق 4 شباط/فبراير المقبل في الدور الثاني من كأس العالم للأندية 2020 التي تستضيفها قطر، علما بأن الفائز في المباراة سيواجه بايرن ميونخ، بطل دوري أبطال أوروبا، في الدور نصف النهائي.

المصادر:
تويترـ آس الإسبانية
شارك القصة