Skip to main content

كأس العرب.. مدربا المغرب والجزائر يجمعان على صعوبة المواجهة بينهما

الجمعة 10 ديسمبر 2021
ستقام مباراة الدور ربع النهائي بين المنتخبين الجزائري والمغربي على ملعب الثمامة

أكد مدربا المنتخب المغربي والجزائري على صعوبة المواجهة التي ستجمع بينهما مساء غد السبت في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب المقامة حاليًا في قطر.

وقال حسين عموتة مدرب المنتخب المغربي: إن مباراة فريقه مع شقيقه الجزائري، التي ستقام على استاد الثمامة، ستكون قوية وصعبة على الطرفين. ولفت إلى أن المنتخب المغربي يخوضها دون أي ضغوط بعد إراحة عدد من اللاعبين في المباراة السابقة للمشاركة بشكل جيد.

وأضاف عموتة، في المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم بالمركز الإعلامي للبطولة، أن مباراة الغد تلعب على جزئيات منها الجانب البدني والنفسي، معربًا عن اعتقاده بأن منتخب المغرب استعد جيدًا لهذه البطولة التي تدخل المنتخبات إلى الأدوار المتقدمة فيها وهي مستعدة بشكل جيد، وهناك منتخبات تشارك فيها بتشكيل يضم عناصر خليط بين الشباب والخبرة.

وشدّد على أن هدف المنتخب المغربي من المشاركة هو الوصول إلى المباراة النهائية في البطولة، مشيرًا إلى أن الضغط في البطولة يزيد على المنتخبات كلما تقدمت أدوارها، وتمنى أن تكون المباراة ذات مستوى فني عالي وأن يكون  "ديربي" مغاربيا مثيرا.

وأوضح أن مباراة الغد يجب أن يلعبها المنتخب المغربي بتركيز كبير خاصة وأن المباراة ستنتهي بخروج المهزوم، لافتًا إلى أن المنتخب المغربي حضر بشكل جيد للمباراة للتعامل مع جميع السناريوهات، حيث قد تصل إلى أشواط إضافية خاصة أن المنتخبين لديهما العديد من الحلول للفوز.

وقال عموتة: "إن الجهاز الفني للمنتخب المغربي يعمل على الإعداد الجيد للمنتخب لمواصلة المباريات القوية التي يلعبها في البطولة".

منتخب الجزائر

من جهته، أكد مجيد بوقرة مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، على صعوبة مواجهة الغد، مشددًا على أنها مباراة قوية ومهمة سيعمل على الفوز بها.

وأضاف بوقرة: "تنتظرنا غدًا مقابلة مع منتخب المغرب وتعد المباراة ديربي شمال إفريقي وينتظرها الجمهور بشغف، وأتوقع أن تأتي المباراة مثيرة جدًا وعلى منتخب الجزائر الفوز بأي وسيلة".

وأشار بوقرة إلى أن فريقه قد استعد للمباراة بشكل جيد والفريق الطبي قام بعمل كبير لتجهيز عناصر المنتخب، مضيفًا أنه "على الجزائر اللعب غدًا من أجل الفوز، خاصة أن المنتخب استعد لها بشكل مثالي وذلك من خلال الإعداد البدني الجيد والتركيز الذهني العالي خاصة أن لاعبي المنتخب استرجعوا لياقتهم من خلال الاستراحة لمدة 3 أيام".

ووصف بوقرة المنتخب المغربي بالجيد والمتطور كما أنه لعب عددًا من المباريات تحت قيادة المدرب حسين عموتة وحقق معه لقب إفريقيا للمحليين، وخلال بطولة كأس العرب الحالية سجل عددًا كبيرًا من الأهداف ولم يدخل مرماه أي هدف. كما أشار إلى أن المنتخبين لديهما غدًا إرادة الفوز "وسيكون الفوز حليف من يلعب أفضل".

وتابع: "لا أظن أن الجمهور الجزائري كانت لديه خيبة أمل بعد مباراة المنتخب أمام منتخب مصر، فالجماهير الجزائرية تقف خلف المنتخب في أي ظرف. ونحن فخورون بتمثيل بلدنا الجزائر في هذه البطولة بالصورة المثلى والجيدة. فمنتخب الجزائر لديه خبرة وتجارب عددية وتتمتع عناصره بالأداء المتميز والقوي، وسيتضح ذلك في مباراة الغد التي سيكون الفوز فيها للأفضل، حيث ستلعب المباراة على جزئيات".

وردًا على سؤال حول إمكانية مشاركة لاعبه بغداد بونجاح في مباراة الغد بعد إصابته في المباراة السابقة أمام منتخب مصر قال مدرب منتخب الجزائر: "سنتبع البروتوكول الطبي في هذا الأمر".

المصادر:
العربي- وكالة الأنباء القطرية
شارك القصة