Skip to main content

كلوب عن احتمال تدريب منتخب ألمانيا: ملتزم بعقد مع ليفربول

الأربعاء 10 مارس 2021
الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول

أعلن المدرب الألماني الشهير  يورغن كلوب أنه لن يترك منصبه مع ليفربول الإنكليزي هذا الصيف، لاسيما بعدما ربطته تقارير صحفية بتدريب المنتخب الألماني عقب إعلان مدربه يواكيم لوف ترك منصبه بعد بطولة أوروبا 2020، والتي ستقام هذا الصيف.

وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل مباراة فريقه خلال مسابقة دوري أبطال أوروبا مع لايبزينغ الألماني: "إذا كان هو السؤال الذي تريدون طرحه، اذا كنت متاحاً لتدريب منتخب ألمانيا هذا الصيف فالجواب هو لا".

ولطالما عبّر كلوب عن اهتمامه بتدريب منتخب بلاده في المستقبل، لكنه أصر خلال المؤتمر أن ذلك غير وارد. وأضاف: "لدي ثلاث سنوات متبقية في ليفربول، ومن يوقع عقدًا عليه الإلتزام به، لقد تمسكت بكل عقودي السابقة سواء مع فريق ماينز أو فريق دورتموند".

وكان لوف أعلن أنه سينهي عمله مع منتخب ألمانيا بعد مسيرة طويلة بدأت عام 2006  قاد خلالها المنتخب لإحراز لقب كأس العالم 2014، وكأس القارات 2017، لكن فريقه خرج من الدور الأول في كأس العالم 2018 ويواجه صعوبات في استعادة مستواه في السنوات الأخيرة.

وقال لوف في بيان: "أتخذ هذه الخطوة بوعي وفخر وامتنان شديد أيضًا وبدافع متواصل لبطولة أوروبا". وأثنى كلوب على عمل لوف طوال تلك السنوات قائلاً: "لقد قام بعمل رائع لسنوات عديدة، إنه أحد أنجح من خدم ألمانيا".

كلوب أكد أن الاتحاد الألماني سيجد حلاً بعد مرحلة لوف، كون ألمانيا تضم نخبة من ألمع مدربي كرة القدم.

المصادر:
العربي
شارك القصة