Skip to main content

كمين للقسام في المغراقة.. شهداء وجرحى بينهم أطفال ونساء في غزة

الإثنين 29 أبريل 2024
استشهد 20 فلسطينيًا وأصيب آخرون في غارات للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح - غيتي

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون مساء الأحد، في قصف الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة الذي يواجه عدوانًا إسرائيليًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وإلى جانب الشهداء، ومعظمهم أطفال ونساء، خلف العدوان الإسرائيلي دمارًا هائلًا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

شهداء بينهم أطفال ونساء في قصف الاحتلال

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن مصادر طبية، بأن 5 مواطنين استشهدوا بينهم أطفال ونساء وأصيب العشرات بجروح مختلفة، بعد قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة الترتوري في شارع أبو حصيرة غرب مدينة غزة.

كما قصف الطيران الحربي منزلًا لعائلة حجازي في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد مواطنتين وعدد من المفقودين تحت الأنقاض ووقوع عدد من الإصابات في صفوف المواطنين.

وفي السياق، استشهد 20 فلسطينيًا وأصيب آخرون، مساء أمس الأحد، في غارات للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، بحسب مراسل "العربي".

وأفادت "وفا" بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلًا لعائلة الخطيب في حي الجنينة شرق مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين بينهم أطفال ونساء وإصابة آخرين.

كما استشهد 6 مواطنين إثر قصف الاحتلال منزلًا يعود لعائلة الخواجات، ويؤوي نازحين في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح.

واستشهد 9 مواطنين إثر قصف الاحتلال منزلًا لعائلة أبو طه في رفح جنوب قطاع غزة، حسب وكالة "وفا".

ومساء الأحد، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 34 ألفًا و454 شهيدًا و77 ألفًا و575 إصابة منذ 7 أكتوبر 2023، جراء ارتكاب 7 مجازر ضد عائلات في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية.

"القسام" تعلن إيقاع قوة إسرائيلية في كمين وسط قطاع غزة

في غضون ذلك، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الأحد، إيقاع قوة إسرائيلية في كمين بمنطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

وقالت في تدوينة على منصة تلغرام إن مقاتليها: "استدرجوا قوة إسرائيلية مؤللة (على متن آليات) وأوقعوها في كمين ألغام مستخدمين العبوات الناسفة وصواريخ F16 التي تم إطلاقها على المدنيين، ولم تنفجر في شارع السكة بمنطقة المغراقة وسط قطاع غزة".

ولاحقًا، أفاد موقع "روتر" الإسرائيلي، بأن 3 جنود قتلوا، وأصيب 11 آخرون بانفجار عبوة ناسفة في قطاع غزة.

وفي تدوينة أخرى، ذكرت كتائب القسام أن مقاتليها قصفوا "مقرًا لقيادة العدو في محور نتساريم جنوب مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل".

وأظهرت مقاطع مصورة تم تداولها، هبوط مروحيات عسكرية إسرائيلية في ممر "نتساريم" وسط القطاع بعد قصف كتائب القسام المنطقة بقذائف الهاون.

ومنذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في 27 أكتوبر الماضي، قُتل 261 وأصيب 1584 عسكريًا بين ضباط جنود، وفق أحدث معطيات للجيش الإسرائيلي.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة