Skip to main content

كوبا أميركا.. الإكوادور تحرج البرازيل وفنزويلا تودّع البطولة

الإثنين 28 يونيو 2021
ميليتاو البرازيلي بين "كماشة" كروية إكوادورية

فشل منتخب البرازيل في الفوز، لأول مرة منذ 11 مباراة، لكنه نجح رغم ذلك بتصدّر المجموعة الثانية في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، والتأهل لدور الثمانية، بعد تعادله بنتيجة 1-1 مع الإكوادور، فجر اليوم الإثنين.

وبهذه النتيجة، فشل المنتخب البرازيلي في متابعة سلسلة انتصاراته، منذ خسارته بنتيجة 1-0 أمام الأرجنتين وديًا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.

وكانت الدولة المضيفة ضمنت بالفعل التأهل في صدارة المجموعة الثانية؛ كما أراح المدرب تيتي العديد من لاعبيه الأساسيين ومنح فرصة المشاركة في التشكيلة الأساسية لغابرييل باربوسا وإيفرتون ودوغلاس لويس وفابينيو.

وتألق لوكاس باكيتا في غياب اللمسة الإبداعية التي كان يوفرها نيمار في الهجوم؛ لكن أغلب لاعبي الصف الثاني الآخرين فشلوا في ترك بصمة، رغم تقدم البرازيل بالنتيجة في نهاية الشوط الأول، بفضل ضربة رأس من المدافع إيدر ميليتاو.

وفاز المنتخب البرازيلي بمبارياته الثلاث الأولى في المجموعة، لكنه تراجع على نحو مفاجئ في مباراته الرابعة في أول 15 دقيقة من الشوط الثاني، وعادل البديل أنخيل مينا النتيجة للإكوادور بتسديدة قوية في الدقيقة 53.

ولم يستعد المنتخب البرازيلي تفوقه إلا بعد اشتراك كاسيميرو بدلًا من دوغلاس لويز بعد مرور 60 دقيقة.

وقال باكيتا: "كنا نعرف أنها ستكون مباراة صعبة. في الشوط الأول نجحنا في احتواء أسلوب لعبهم وتمرير الكرة والتسجيل، لكن في الشوط الثاني نجحوا في تسجيل هدف وتعقدت الأمور".

وأضاف: "هدفنا كان الانتصار، لكن الهدف الرئيسي هو احتلال المركز الأول ونجحنا في ذلك بالفعل".

فنزويلا خارج السباق

وبعد فوز البيرو بنتيجة 1-0 على فنزويلا في المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية، انضمت الأولى إلى البرازيل وكولومبيا والإكوادور في لائحة المنتخبات المتأهلة إلى دور الثمانية، بينما خرجت فنزويلا من البطولة.

وتضرر المنتخب الفنزويلي بشدة في المراحل الأولى من البطولة عندما أصيب ثمانية من لاعبيه على الأقل بكوفيد-19.

وستتحدد مواجهات دور الثمانية غدًا الثلاثاء بعد الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.

وضمنت الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وأوروغواي بالفعل التأهل إلى دور الثمانية. وخرجت بوليفيا من البطولة بعد خسارتها مبارياتها الثلاث حتى الآن.

المصادر:
رويترز
شارك القصة