Skip to main content

كوبا أميركا.. ليلة أرجنتينية مع ميسي وكافاني يمنح بلاده وصافة المجموعة

الثلاثاء 29 يونيو 2021
ميسي ممارسًا هواياته أمام لاعبي الخصم في مباراة بوليفيا

ختم المنتخب الأرجنتيني مباريات مجموعته في بطولة كوبا أميركا، بفوز عريض على منتخب بوليفيا، بنتيجة 4-1، كان للنجم ليونيل ميسي هدفان منها، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أرينا بانتانال في مدينة كويابا البرازيلية. 

وتصدرت الأرجنتين مجموعتها برصيد 10 نقاط، لتضرب موعدًا مع منتخب الإكوادور في دور ربع النهائي. 

ودخل ميسي وزملاؤه المباراة واثقين من قدراتهم على الاستعراض أمام أضعف فرق مجموعتهم، والذي حسم أمر خروجه مبكرًا، فصالوا وجالوا في الشوط الأول محرزين ثلاثة أهداف، جاء أولها بعد 6 دقائق فقط عبر أليخاندرو غوميز.

وانبرى ميسي لضربة جزاء في الدقيقة 36 ليحرز الهدف الثاني، قبل أن يختتم نجم برشلونة الشوط بهدف في الدقيقة 41.

وحاول منتخب بوليفيا في الشوط الثاني الحفاظ على ماء الوجه، فتمكن من خطف هدف عبر لاعبه إروين سافيدرا عند الدقيقة 60، لكن العقاب جاء سريعًا عبر الأرجنتيني لوتارو مارتينيز بعد خمس دقائق فقط.

وسجل الأسطورة الأرجنتيني ميسي رقمًا جديدًا في مسيرته الكروية، إذ أصبح اللاعب الأكثر تمثيلًا لمنتخب "الألبيسيليستي" في التاريخ بـ148 مباراة، متجاوزًا زميله السابق في فريق برشلونة، خافيير ماسكيرانو، الذي لعب 147 مباراة مع راقصي التانغو.

وبسبب الرقم الذي كان نصب أعين "البرغوث"، استبق المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني التوقعات التي كانت تصب في اتجاه إراحة ميسي قبل دور ربع النهائي، وقال قبل انطلاق المباراة: "في هذا المنتخب، لا يوجد سوى لاعب وحيد يضمن اللعب أساسيًا، والجميع يعلم من هو".

أوروغواي وربع النهائي 

من جهة أخرى، قاد نجم مانشستر يونايتد إدينسون كافاني منتخب بلاده الأوروغواي لحجز المقعد الثاني في المجموعة، بعد أن سجل الهدف الوحيد أمام الباراغواي، بواسطة ركلة جزاء في الدقيقة 21.

وخطف منتخب الأوروغواي (7 نقاط) مركز الوصافة من باراغواي (6 نقاط)، لتحتل التشيلي المركز الرابع (5 نقاط) وبوليفيا التي تتذيل الترتيب دون نقاط. 

وستكون الأوروغواي على موعد مع مباراة تجمعها مع المنتخب الكولومبي في ربع النهائي.

وفيما ستواجه الباراغواي منتخب البيرو في الدور المقبل، وضع المركز الرابع منتخب تشيلي في المواجهة الأصعب ضمن ربع النهائي، إذ سيكون نيمار وزملاؤه في المنتخب البرازيلي بانتظارهم هناك.

المصادر:
العربي
شارك القصة