Skip to main content

"لا عودة فيها".. النائب الأردني أسامة العجارمة يستقيل بعد تجميد عضويته

الأربعاء 2 يونيو 2021
استقال العجارمة من مجلس النواب بعد اتهامه السلطات بقطع الكهرباء عمدًا عن المواطنين وتلفّظه بعبارات اعتبرت مسيئة للمجلس

قدّم النائب الأردني أسامة العجارمة استقالته من مجلس النواب، بعد مرور  نحو أسبوع من تجميد عضويته لمدة سنة وقطع مخصصاته المالية، بسبب مداخلة برلمانية له تحدّث فيها عن حادثة انقطاع الكهرباء عن عموم المملكة مؤخرًا.

وجاء في نص الاستقالة: "إلى جموع الشعب الأردني الواحد الحر العظيم، أعلن لكم عن تقديم استقالتي من عضوية مجلس النواب التاسع عشر لأسباب عديدة تتعلق بحجم التشوّهات الدستورية الناظمة للحياة السياسية، وبالأخص العمل البرلماني".

وأضاف: "أتقدم لرئاسة مجلس النواب، وبكل ما في النفس من عزة، باستقالتي هذه، التي لا عودة فيها".

وتداولت العديد من مواقع الإخبارية المحلية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي خبر استقالة العجارمة، بعد نشر نص الاستقالة عبر حساب على موقع "فيسبوك" يحمل اسم النائب.

من جهته، أكد زميله في الدائرة الانتخابية نفسها النائب ينال فريحات صحة الخبر، مشيرًا إلى أنه سينقل الاستقالة لرئاسة المجلس، يوم غد الخميس.

ويتطلب قبول الاستقالة أو رفضها، عقد جلسة لمجلس النواب للتصويت عليها بالأغلبية، بعد تحويلها من رئاسة المجلس.

وقرّر مجلس النواب أواخر الشهر الفائت، تجميد عضوية العجارمة عامًا واحدًا بسبب "إساءته للمجلس وأعضائه ونظامه الداخلي"، بحسب ما جاء في قرار المجلس، إثر مداخلة له قال فيها: إنّ انقطاع الكهرباء في البلاد كان عن قصد، بهدف منع مسيرات تضامنية عشائرية مع فلسطين خلال العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأشار رئيس مجلس النواب، عبد المنعم العودات خلال الجلسة إلى أنّ ما تفوّه به النائب "يخالف النظام الداخلي لأنه خارج عن مضمون الجلسة"، فردّ العجارمة بعبارات وُصفت بـ"المسيئة"، حيث قال: "تبًا لمجلس النواب وللنظام الداخلي".

وبعد انتهاء الجلسة، قدّم العجارمة اعتذاره في مكتب رئيس المجلس، لكن بعض النواب وقّعوا مذكرة لتحويله إلى لجنة تأديبية.

المصادر:
العربي، الأناضول
شارك القصة