Skip to main content

لبنان.. العثور على جثث سيدتين وطفلين سوريين توفّوا بسبب البرد

الجمعة 26 مارس 2021
لحظة نقل الجثث من عيناتا

عُثر اليوم على أربع جثث تعود لسيدتين وطفلين سوريين في منطقة عيناتا ضمن محافظة بعلبك اللبنانية والتي ترتفع عن سطح البحر 1620 متر.

وأكد المدير الإقليمي للدفاع المدني في لبنان بلال رعد أن "فرق الإنقاذ تمكنت من إيجاد الجثث الأربع بالتعاون مع الجيش اللبناني، في جرود منطقة عيناتا- عيون أرغش، وسبب الوفاة البرد القارس".

كما كتب محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" أنه تم "‏العثور على جثث المفقودين الأربعة في جرود عيناتا (سيدتين وطفلين)، بعد جهود مضنية لفرق الدفاع المدني والجيش وقوى الأمن، وهم جميعًا من التابعية السورية، توفوا بسبب البرد القارس" .

وأفاد مصدر في الدفاع المدني اللبناني لوكالة "فرانس برس" عن فقدان أثر السوريين الأربعة قبل ثلاثة أيام، إلى أن تم العثور عليهم الجمعة في منطقة جرود منطقة عيناتا- عيون أرغش، الواقعة على بعد نحو ستين كيلومتراً من الحدود السورية.

وكان السوريون الأربعة، وفق المصدر من الدفاع المدني "في طريقهم إلى سوريا". وأوضح أنه "خلال الرحلة، بدأت العاصفة ونزل الأربعة من السيارة التي كانت تقلهم للمتابعة سيراً على الأقدام، وفقد أثرهم من ذلك الحين". 

ويشهد لبنان منخفضًا جويًا محملًا بالثلوج والأمطار منذ أربعة أيام، متسبباً في انخفاض شديد لدرجات الحرارة في المرتفعات.

وأعادت الحادثة ذكرى العثور على 12 جثة لسوريين قضوا أيضاً في عاصفة ثلجية على الحدود اللبنانية السورية خلال شهر يناير/كانون الثاني عام 2018، حيث عثرت قوى الدفاع المدني والجيش على الجثث ممدّدة وسط الثلوج وبينها 3 أطفال بالقرب من منطقة المصنع - الصويرة الحدودية.

وأثيرت حينها قضية "تهريب البشر" على الحدود بين سوريا ولبنان مقابل مبالغ مالية. وأوقفت القوى الأمنية اللبنانية أكثر من مرة متورطين في قضايا تهريب البشر.

المصادر:
العربي/ وكالات
شارك القصة