Skip to main content

لبنان.. شقيق فضل شاكر يسلم نفسه ومحاموه يوضحون الملابسات لـ"العربي"

الأحد 25 أبريل 2021
يؤكد فضل شاكر الذي اعتزل الفن في العام 2012 قبل أن يعود إليه في العام 2018 براءته من كل التهم الموجّهة إليه

سلّم فادي شاكر شقيق الفنان فضل شاكر نفسه للجيش اللبناني، بعد اضطرار عائلته لإخراجه من مخيم عين الحلوة إلى مستشفى في صيدا (جنوب لبنان) إثر تدهور حالته الصحية بسبب إصابته بالتهاب رئوي حاد.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان أن "فادي شمندر شقيق الفنان فضل شاكر سلّم نفسه إلى مخابرات الجيش عند حاجز الحسبة على المدخل الغربي للمخيم، بعد تدهور حالته الصحية، وطلب نقله الى أحد مستشفيات صيدا لتلقي العلاج".

وبحسب معلومات "العربي"، فقد كان شاكر يسعى من خلال وكيلَي الدفاع عنه شربل نجم وسامر العنزاوي إلى حلّ ملفه الأمني والقضائي قبل نحو أسبوعين، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختلفة، وقد حصلا منها على تأكيدات بعدم وجود ملف يتهمه بالضلوع في أي حدث أمنيّ.

وأوضح المحامي نجم لـ"العربي" أنّ موكّله كان ينسّق معه لتسليم نفسه للجيش لكنّ إصابته سرَّعت الأمر، لكونه واثقًا من براءته ومن عدالة المؤسسة العسكرية.

من جهته، أكد المحامي العنزاوي أن شاكر ليس متهمًا حتى بأي ملف متعلق بأحداث معركة عبرا، وليس لديه أي ملف في المحكمة العسكرية يتعلّق بهذه الأحداث التي اندلعت عام 2013.

وكانت المحكمة العسكرية في لبنان قد أصدرت حكمَين على المغني فضل شاكر في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قضيا بسجنه 22 عامًا مع الأشغال الشاقة، إضافة الى تجريده من حقوقه المدنية.

وقضى الحكم الأول بحبس شاكر 15 عامًا بجرم "التدخل في أعمال الإرهاب التي اقترفها إرهابيون مع علمه بالأمر عن طريق تقديم خدمات لوجستية لهم".

أما الحكم الثاني، فقضى بسجنه 7 سنوات وتغريمه 5 ملايين ليرة بجرم تمويل "مجموعة أحمد الأسير" المسلحة، و"الإنفاق عليها وتأمين ثمن أسلحة وذخائر لها".

ويؤكد شاكر، الذي اعتزل الفن في العام 2012 قبل أن يعود إليه في العام 2018، براءته من كل التهم الموجّهة إليه، معتبرًا أنها "مسيَّسة".

ولا يزال منذ 2018 يصدر أغنيات بين الحين والآخر، ويقوم بنشرها عبر حسابه على يوتيوب.

المصادر:
العربي
شارك القصة