Skip to main content

للمرة الثانية خلال شهر.. قصف إسرائيلي يستهدف مرفأ مدينة اللاذقية السورية

الثلاثاء 28 ديسمبر 2021
أدى القصف على مرفأ اللاذقية إلى حدوث "أضرار مادية كبيرة"

للمرة الثانية خلال ديسمبر/ كانون الأول الحالي، استهدف قصف جوي إسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ساحة الحاويات في مرفأ مدينة اللاذقية غربي سوريا، ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) عن مصدر عسكري قوله: "نفّذ العدو الإسرائيلي، فجر اليوم (حوالي الساعة 03:21 بالتوقيت المحلي (01:23 ت غ) عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ من عمق البحر المتوسط غرب مدينة اللاذقية مستهدفًا ساحة الحاويات في الميناء التجاري في اللاذقية".

ولم يُبين المصدر العسكري السوري ما تم استهدافه تحديدًا في ساحة الحاويات، كما لم يصدر أي تعليق رسمي من إسرائيل حول القصف.

وأشارت الوكالة إلى أن القصف أدى إلى حدوث "أضرار مادية كبيرة" واندلاع حرائق يجري العمل على إخمادها.

كما تضرّر مستشفى الندى وبعض المباني والمحال التجارية المجاورة للمرفأ جراء الضربة الإسرائيلية.

وأظهرت صور نشرتها "سانا" عناصر من فرق الإطفاء يحاولون إخماد حريق اندلع في إحدى الحاويات في المرفأ التجاري الرئيسي في سوريا.

وخلال الأعوام الماضية شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وأهدافًا إيرانية وأخرى لـ "حزب الله" اللبناني. لكنّها استهدفت ميناء اللاذقية للمرة الأولى في 7 ديسمبر الحالي.

وفي حينها، قالت قناة "كان" الرسمية الإسرائيلية إن الضربة الجوية استهدفت شحنة أسلحة إيرانية متطورة مهربة من إيران عن طريق البحر ومخزنة في ساحة الحاويات بالميناء.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة