Skip to main content

ليس مشهدًا بفيلم.. امرأة أفغانية تلد على متن طائرة حربية أميركية

الأحد 22 أغسطس 2021
نقل الأم على ناقلة بعد هبوط الطائرة العسكرية في ألمانيا

وضعت امرأة أفغانية مولودها على متن طائرة حربية أميركية من طراز C-17 Globemaster خلال إحدى عمليات إجلاء الأجانب والأفغان المستمرة من كابل.

فقد أعلنت قيادة النقل الجوي الأميركية في بيان، أمس السبت، أنّ المرأة دخلت المخاض أثناء الرحلة التي كانت في طريقها إلى قاعدة "رامشتاين" الجوية في ألمانيا، من قاعدة انطلاق غير معلنة في الشرق الأوسط.

ووفق موقع "ديلي مايل"، بدأت الأم الأفغانية تعاني من آلام ومضاعفات المخاض، فأجبر الطيار على إنزال المركبة الجوية إلى ارتفاع منخفض لزيادة ضغط الهواء في الطائرة، الأمر الذي عزت إليه قيادة التنقل الفضل في إنقاذ حياتها.

وجاء في البيان: "عند الهبوط، حضر عسكريون على متن الطائرة وأتمّوا عملية ولادة الطفل في حجرة الشحن بالطائرة".

وأوضحت قيادة النقل أن جنس المولود الحديث هو أنثى، "وتم نقل الطفلة والأم إلى مرفق طبي قريب وهما في حالة جيدة".

وكانت الأم قد أجليت مع أفراد عائلتها الآخرين من أفغانستان، وتظهر الصور التي شاركها سلاح الجو الأميركي على تويتر كيف قام العسكريون بنقلها على من الـ C-17 على نقالة.

ومن جهة أخرى، أفاد مسؤولون بأن قاعدة رامشتاين الجوية ستتمكن قريبًا من استيعاب ما يصل إلى 7500 لاجئ حيث يصلون قبل العبور إلى وجهات أخرى.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أمس السبت: إن الولايات المتحدة أجلت 17 ألف شخص، من بينهم 2500 أميركي، من كابل الأسبوع الماضي، و3800 منهم اليوم الماضي لوحده.

وتستمر عمليات إجلاء ما يصل إلى 15 ألف أميركي، وتأمل الإدارة في إخراج ما يقرب من 60 ألف من "حلفاء أميركا" الأفغان وعائلاتهم.

كما ذكر مسؤول بحلف شمال الأطلسي أن ما لا يقل عن 20 شخصًا لقوا حتفهم في الأيام السبعة المنصرمة داخل مطار كابل وحوله خلال جهود الإجلاء بعد سيطرة مقاتلي طالبان على العاصمة الأفغانية الأسبوع الماضي.

المصادر:
ترجمات
شارك القصة