Skip to main content

مأساة في العراق جراء الأمطار.. مصرع أم وطفليها بعد انهيار منزلهم

الخميس 9 مارس 2023

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم بعد انهيار منزلهم، اليوم الجمعة، جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت في محافظة كركوك شمال العراق، بحسب ما أعلن متحدث باسم الشرطة.

فقد أوضح ديوان محافظة كركوك أن أمطارًا غزيرة تساقطت على المدينة، وألحقت أضرارًا بمنزل في قرية باجوان، ما أودى بحياة امرأة وطفليها. 

بدوره، لفت مراسل "العربي" في أربيل، غسان خضر إلى أن القرية التي قضت فيها الأم وطفليها، تقع في منطقة منخفضة لطالما تجمعت بها السيول، لا سيما بعد هطول أمطار غزيرة كالتي شهدتها المحافظة مؤخرًا. 

"أربعة أمتار في ليلة"

وقال بيان لهيئة الأرصاد الجوية العراقية: إن الأمطار التي شهدها العراق هي الأكثر غزارة، خلال 3 مواسم، وأسفرت عن فيضانات عدة، وغرق الشوارع بالمياه، فيما حذرت المؤسسات الرسمية الخدمية من فقدان السيطرة على الخدمات العامة، وتفاقم الأوضاع المعيشية، في ظل تعطل أغلب خطوط تصريف المياه. 

وأوضح مراسل "العربي"، أن بغداد والسليمانية وكركوك، كانت أكثر المدن تعرضًا لهطول الأمطار الأخيرة هذا الموسم، ولفت إلى أن الأمطار أدت إلى ارتفاع منسوب المياه في سد دربندخان بالسليمانية، بنسبة أربعة أمتار في ليلة واحدة فقط، كما أُغلقت طرق المدينة في ساعات الليل المتأخرة. 

وخضر الذي أكد أن هذه الأمطار كانت متوقعة منذ ثلاثة أيام، بحسب ما أفاد خبراء الطقس المحليين، أوضح أن الغزارة التي هطلت بها الأمطار لم تكن حديث التوقعات، لتباغت المدن الثلاث، لا سيما في بغداد التي كانت الأكثر عرضة لتلك الأمطار. 

وأضاف مراسل "العربي" أن هيئة الأرصاد الجوية، لا تتوقع استمرار هطول الأمطار مساء اليوم، لكنها حذرت من السيول خاصة في ظل عدم وجود شبكات تصريف مياه جيدة. 

المصادر:
العربي
شارك القصة