Skip to main content

مانشستر سيتي يكرّم نجومه بتماثيل خارج ملعبه ويستعد لصفقة جديدة

الإثنين 23 أغسطس 2021
سيكشف مانشستر سيتي عن تماثيل لنجومه الثلاثة السابقين سيلفا وكومباني وأغويرو

أعلن نادي مانشستر سيتي بطل دوري إنكلترا الممتاز لكرة القدم اليوم الإثنين أنه سيكشف عن تمثالين أقيما تكريمًا للاعبيه السابقين ديفيد سيلفا وفينسن كومباني خارج ملعب الاتحاد قبل مباراته السبت المقبل أمام ضيفه أرسنال.

وكان لاعب الوسط الإسباني سيلفا غادر سيتي في العام الماضي بعدما ساعد النادي على الفوز بلقب الدوري الممتاز أربع مرات والتتويج بلقب كأس إنكلترا مرتين وحاليًا يلعب مع ريال سوسيداد الإسباني.

أما القائد السابق البلجيكي كومباني فغادر في 2019 بعد أن أمضى 11 عامًا في صفوف النادي، وهو يشرف حاليًا على تدريب نادي أندرلخت البلجيكي.

وقال سيتي إنه سيكشف عن تمثال آخر تكريمًا لهدافه التاريخي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو في 2022. وغادر أغويرو سيتي في نهاية الموسم الماضي للانضمام إلى برشلونة بعد أن أمضى 10 أعوام معه.

وأضاف بطل إنكلترا في بيان أن قرار تكريم اللاعبين الثلاثة اتخذ تقديرًا لإسهاماتهم المتميزة خلال وجودهم مع النادي.

هاري كين

وكان بطل الدوري يطارد المهاجم الدولي هاري كين طوال الصيف، ولم يخفِ المدرب بيب غوارديولا إعجابه بمهاجم توتنهام لكن النادي الأخير رفض عرضًا بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني في وقت سابق.  

ووفقًا لصحيفة "تليغراف" فإن سيتي سيقدم عرضًا آخر لشراء كين هذا الأسبوع. ومن غير المرجح أن يتنازل رئيس توتنهام دانيال ليفي عن سعر طلبه الأولي الذي يتراوح بين 150 مليون جنيه إسترليني و 160 مليون جنيه إسترليني. 

وأفادت صحيفة "ذا ميل" بأن سيتي وافق على عدم منع الإسباني إيمريك لابورت من المغادرة. لكنهم سيطالبون بثلاثة ملايين جنيه إضافية فوق مبلغ الـ57 مليون جنيه إسترليني الذي دفعوه لأتلتيكو بلباو في 2018 عندما وقّعوا مع لاعب قلب الدفاع.

ووفق "ذا صن" يعتقد أن ريال مدريد ويوفنتوس من بين الأندية المهتمة بالتعاقد مع لابورت صاحب الـ 27 عامًا الذي خاض جميع مباريات إسبانيا الست في بطولة أوروبا هذا الصيف.

المصادر:
العربي، رويترز
شارك القصة