Skip to main content

ما يجب معرفته عن "هوليود سمايل".. كيف نحصل عليها وهل تحمي الأسنان؟

الأحد 12 ديسمبر 2021

يتجه عدد من الأشخاص إلى تبييض الأسنان والحصول على ما يسمى "ابتسامة المشاهير" أو "بسمة هوليود"، وهي عبارة عن تجميل للأسنان الأمامية من خلال التلبيس الكامل أو عبر القشور الخزفية، أو عن طريق حشوات تجميلية.

وأصبحت "هوليود سمايل" (Hollywood smile) شائعة بشكل كبير، وينجذب الناس إليها نظرًا للهدف التجميلي، الذي يكسب الشخص جمالية لأسنانه.

"تجميلي بحت"

ويؤكد الدكتور هيثم جشي، وهو اختصاصي في طب الأسنان، أن "هوليود سمايل" هي عبارة عن تجميل للأسنان الأمامية، مشيرًا إلى عدّة سُبل يمكن أن تفضي إليها، على غرار التلبيس الكامل للأسنان، أو عبر القشور الخزفية، أو عن طريق الحشوات التجميلية للأسنان الأمامية.

ويلفت جشي في حديث إلى "العربي"، من الدوحة، إلى أنّ الوسيلة الأفضل تبقى عبر القشور الخزفية بدون حكّ للأسنان، أو بحكّ بسيط جدًا، كاشفًا أنّ الهدف منها "تجميلي بحت".

ويوضح أنّ "هوليود سمايل" ليس الهدف منها "حماية الأسنان"، مشدّدًا على أنّ ما يحمي الأسنان هو تنظيف الأسنان وزيارة الطبيب بشكل دوري. ويؤكد أن احتمال التسوس يبقى قائمًا، لأنّ القشور الخزفية بالذات هي طبقة خارجية.

من عليه "تجنّب" ابتسامة هوليود؟

ويلفت الطبيب المتخصّص إلى أنّ القشور الخزفية قادرة على منع التقاط أيّ نوع من التصبغات على الأسنان، وهي من ميزاتها، مشيرًا إلى أن الخوف يكون فقط من بعض الأكل اليابس.

ويضيف أنه يمكن تجنب عمل "هوليود سمايل"، لمن لديهم مشاكل في اللثة، أو لديهم اهتمام قليل بصحة الفم؛ وذلك خوفًا من أن تؤدي إلى مشاكل، وكذلك لمن يتعرضون للضغط على الأسنان خلال النوم.

ويشير جشي إلى أن الابتسامة ليس الهدف منها تبييض الأسنان، بل هو تغيير شكل الأسنان لمن لديهم خلل في لون الأسنان وشكلها، أو تمايز ألوانها.

ويخلص إلى أن التبييض العادي يغير لون الأسنان فقط، وهنا تكون النتائج مختلفة من شخص لآخر، بينما القشور الخزفية هي التي تعطي الجمالية المطلوبة.  

المصادر:
العربي
شارك القصة