Skip to main content

مُتهم بحمل السلاح و"جنون العظمة".. إلقاء القبض على رجل قرب مقر هاريس

الخميس 18 مارس 2021
أُلقي القبض على موراي قرب مقر الإقامة الرسمي لهاريس في واشنطن

أعلن جهاز الخدمة السرية الأميركي ان رجلًا من سان أنطونيو بولاية تكساس أُلقي القبض عليه قرب مقر الإقامة الرسمي لنائبة الرئيس الأميركي كاملا هاريس في واشنطن أمس الأربعاء ووُجهت له اتهامات متعلقة بالأسلحة.

وأضاف الجهاز المسؤول عن أمن الرؤساء الأميركيين ونوابهم أن ضباطًا تابعين له يرتدون ملابس مدنية، أمسكوا ببول موراي (31 عامًا) في شارع قرب مجمع حكومي يضم مقر إقامة نائبة الرئيس والمرصد البحري الأميركي.

"أوهام بجنون العظمة"

وأشارت شرطة العاصمة الأميركية واشنطن إلى ان ضباطها ألقوا القبض على مواري ووجهوا له الاتهامات.

وأوضحت أن القبض على موراي أثارته "نشرة مخابرات مصدرها تكساس". ولم تذكر تفاصيل عن محتويات النشرة.

وكتب مراسل في مكتب واشنطن التابع لشبكة "فوكس نيوز" على "تويتر"، أن نشرة إنفاذ القانون في تكساس قالت إن موراي كان يعاني من "أوهام بجنون العظمة" وأنه أرسل لوالدته رسالة نصية يقول فيها إنه في واشنطن وإنه "سيهتم بمشكلته".

وقالت شرطة العاصمة الأميركية إن موراي يواجه تهمة حمل أسلحة خطيرة وحمل بندقية أو بندقية صيد خارج ساعات العمل وحيازة ذخيرة غير مرخصة وحيازة جهاز ذي سعة كبيرة لتغذية الذخيرة.

وكشفت انه تم العثور على بندقية وذخيرة من سيارة موراي.

تهديدات لبايدن وبيلوسي وويتمر

يُذكر أن المدعية العامة في ولاية ميشيغان وجهت أول من أمس الثلاثاء، الاتهام إلى شاب أميركي بالتهديد بقتل الرئيس الأميركي جو بايدن، إضافة إلى المسؤولتين الديمقراطيتين رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وحاكمة الولاية غريتشن ويتمر.

وأوضحت المدعية العامة دانا نيزيل، في بيان، أن جوشوا داكتور البالغ 21 عامًا، نشر في يناير/ كانون الثاني الماضي، "تعليقات متعدّدة تتضمن تهديدات" على موقع التواصل الاجتماعي "آي فاني".

وأضافت أن داكتور ذكر في تلك المنشورات مزاعم عن اعتزامه استخدام مسدس لقتل هؤلاء المسؤولين المنتخبين؛ لأن ذلك سيكون وفق تصوره "عاملًا محفزًا" لاندلاع ثورة أميركية جديدة.

وأشار البيان أيضًا الى أن هاتف داكتور النقال تضمن معلومات حول طريقة صنع قنبلة، وكيفية العثور على المواد اللازمة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة