Skip to main content

محمد صلاح يعود لتألقه.. ليفربول يحرز فوزًا عريضًا على توتنهام برباعية

الأحد 5 مايو 2024
منحت أهداف محمد صلاح وأندي روبرتسون وكودي جاكبو وهارفي إليوت فريق كلوب فوزًا هو في أمسّ الحاجة إليه - رويترز

عاد ليفربول إلى نغمة الانتصارات بعد سلسلة من النتائج المتواضعة بتغلبه بـ4-2 على توتنهام هوتسبير في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد، في المباراة قبل الأخيرة للمدرب يورغن كلوب على ملعب أنفيلد قبل رحيله بنهاية الموسم.

ومنحت أهداف محمد صلاح وأندي روبرتسون وكودي جاكبو وهارفي إليوت، فريق كلوب فوزًا هو في أمسّ الحاجة إليه، بعدما حقق انتصارًا واحدًا في آخر خمس مباريات لتتضاءل آماله في الفوز بالدوري.

ولا تزال أمام ليفربول، حسابيًا، فرصة للفوز باللقب إذ يبتعد بفارق خمس نقاط خلف أرسنال المتصدر قبل مباراتين على خط النهاية وأربع نقاط خلف مانشستر سيتي ثالث الترتيب، والذي تتبقى له مباراة مؤجلة.

وافتتح صلاح، الذي دخل في مشادة مع كلوب في المنطقة الفنية في التعادل 2-2 مع وست هام الأسبوع الماضي، التسجيل بضربة رأس في الدقيقة 16 محرزًا هدفه 18 هذا الموسم مستغلًا عرضية قطرية من جاكبو على القائم البعيد.

"مو أظهر قدراته"

وضاعف روبرتسون تقدم فريقه من مسافة قريبة قبل نهاية الشوط الأول، عندما انقض على كرة مرتدة من الحارس غوليلمو فيكاريو الذي تصدى لتسديدة من صلاح.

وفي الدقيقة 50، لعب جاكبو ضربة رأس إلى داخل الشباك مستغلًا عرضية إليوت الذي سجل الهدف الرابع بتسديدة قوية.

وقال كلوب: "أود القول إن الثلاث نقاط كافية واللاعبون يعتقدون ذلك. كان أنفيلد مميزًا اليوم. كان مو ( محمد صلاح) رائعًا، قدم مباراة رائعة جدًا. أظهر مو قدراته".

وهز ريتشارليسون وسون هيونغ مين لاعبا توتنهام الشباك في دقائق أخيرة مثيرة، لكن فريق المدرب أنجيه بوستيكوجلو، خامس الترتيب، لم يتمكن من إكمال عودته في النتيجة.

محمد صلاح- غيتي

وسدد صلاح، الذي عاد للتشكيلة الأساسية بعد مشاركته بديلًا في الجولة الماضية، كرة اصطدمت بالعارضة في الشوط الأول وأهدر فرصة قريبة في الدقيقة 77 وبدا عليه الاستياء بعدها.

وألغى الحكم هدفًا سجله النجم المصري في الوقت المحتسب بدل الضائع لتسلل داروين نونيز في بناء الهجمة.

قبل رحيل كلوب 

وقبل بضعة أسابيع، كانت آمال ليفربول قائمة في الفوز بعدة ألقاب في الموسم الأخير لكلوب مع النادي الذي فاز بكأس رابطة الأندية الإنكليزية، وكان في خضم المنافسة على الدوري.

ولكن الفريق خرج من كأس الاتحاد الإنكليزي والدوري الأوروبي لتتحول أنظاره إلى لقب الدوري في نهاية حقبة المدرب الألماني، التي استمرت تسع سنوات.

وكما جرت العادة، احتفل مدرب ليفربول بالفوز برفع قبضته عاليًا مع جماهير النادي بعد صفارة النهاية.

وأوضح كلوب: "قلت ذلك من قبل، أحب كل شيء متعلق بهذا النادي. سنرى كيف ستكون هذه المباراة (الأخيرة في الموسم على ملعب أنفيلد أمام ولفرهامبتون في 19 مايو/ أيار). ربما تهطل الأمطار ولا نتمكن من البقاء في الهواء الطلق طويلًا. هناك احتمالات كبيرة لسقوط الأمطار بالمناسبة".

المصادر:
رويترز
شارك القصة