Skip to main content

مدرب هولندا: ليس أقل من 5 أهداف أمام منتخب جبل طارق

الإثنين 29 مارس 2021
خسر فرانك مواجهته الأولى أمام منتخب تركيا

قال فرانك دي بور مدرب هولندا، اليوم الإثنين، إن الدفع بمزيد من المهاجمين في التشكيلة الأساسية لن يؤدي بالضرورة إلى مهرجان أهداف أمام منتخب جبل طارق المغمور في تصفيات كأس العالم لكرة القدم. لكنه أصر مع ذلك على أنه لن يشعر بالرضا إذا خرج فريقه فائزا بأقل من خمسة أهداف.

وقال في مؤتمر صحفي قبل المواجهة غدا الثلاثاء: "الدفع بمزيد من المهاجمين لن يجعل بالضرورة المباراة أكثر سهولة حيث يصبح من الصعب العثور على مساحات، "لكن إذا اعتمدت على ظهيرين في خطة هجومية فإنهما يتحولان إلى قوة لا يستهان بها. كرة القدم تعتمد حاليا على الكثير من التنويعات والأساليب الخططية".

خسارة الخطوة الأولى في التصفيات 

واستهلت هولندا مشوارها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر بخسارة مفاجئة 4-2 في تركيا يوم الأربعاء الماضي، لكنها حصلت على أول ثلاث نقاط لها يوم السبت بالفوز على لاتفيا 2-صفر في أمستردام رغم أن المدرب لم يكن راضيا عن هذا الانتصار.

وقال: "في النهاية لم تكن النتيجة 2-صفر أمام لاتفيا جيدة بالنظر إلى الفرص التي لاحت لنا. كان يجب أن نسجّل سبعة أهداف على الأقل. وأضاف "فازت النرويج في جبل طارق بثلاثة أهداف وخسر منتخب جبل طارق 4-1 أمام مضيفه منتخب الجبل الأسود، ونأمل أن نسجل أهدافا كثيرة". وقال: "لذلك يتعين علينا اللعب بإيقاع سريع وعدم ترك المنافس يلتقط الأنفاس. كم عدد الأهداف التي أريدها؟ خمسة على الأقل وربما أكثر". وحذر دي بور لاعبيه من حالة الملعب وشراسة المنافس. وقال بأنه لا يعتقد أن منتخب جبل طارق يحتاج إلى الحماس والدافعية أمام هولندا، لكنهم " يتطلعون لهذه المباراة منذ وقت طويل وسيلعبون بحماس بنسبة 300 في المئة".  

المصادر:
رويترز
شارك القصة