Skip to main content

مساعدة سابقة: صحة ترمب لا تسمح له بالترشّح للرئاسة ‎‎

الإثنين 4 أكتوبر 2021
فازت نيومان بدعوى قضائية رفعها ضدّها ترمب

قالت مساعدة سابقة للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب إن صحته لن تسمح له بالترشّح للانتخابات الرئاسية المقبلة لعام 2024، وإن عليه مصارحة الشعب الأميركي.

ونقل موقع "بزنس انسايدر" عن أوماروسا مانيغولت نيومان، التي فازت بدعوى قضائية رفعها ضدّها ترمب، قولها: إنها قلقة فعلًا حيال حقيقة أن ترمب "لم يتحدّث بصراحة عن صحته".

ولم تكشف نيومان أي تفاصيل حول سبب قلقها، ولم تقدّم أي دليل على سبب معين يدعو ترمب البالغ من العمر 75 عامًا إلى القلق على صحته.

وقالت نيومان: "لا أعرف ما إذا كان سيتمتّع بصحة جيدة بما يكفي للترشّح في انتخابات عام 2024.. أعتقد أنه يحتاج إلى أن يكون واضحًا وصريحًا مع الشعب الأميركي حول صحته، قبل أن يُقرّر الدخول في سباق مرهق ومُضنٍ للغاية للوصول إلى البيت الأبيض".

وكان ترمب أكد مرارًا في تصريحات صحافية أنه يتمتع بصحة جيدة.

وفي مقابلة الشهر الماضي، أكد ترمب أن الشيء الوحيد الذي سيمنعه من الترشّح للرئاسة مرة أخرى "سيكون تقريرًا سلبيًا من الطبيب".

وقال: "أشعر أنني بحالة جيدة للغاية وأكره ما يحدث لبلدنا. لم تكن بلادنا في وضع مثل هذا، كنا في حالة جيدة قبل عشرة أشهر ونحن في حالة سيئة للغاية الآن".

معركة قانونية خاسرة 

وفي الشهر الماضي، خسر ترمب معركة قانونية باهظة الثمن دامت ثلاث سنوات؛ لفرض اتفاقية تُلزم نيومان بعدم إفشاء معلومات.

وكانت نيومان من بين أوائل الموظفين السابقين الذين هاجموا ترمب في كتاب شامل.

ونُشر كتابها، الذي يحمل عنوان "حقائق عن ترمب في البيت الأبيض"، بينما كان ترمب لا يزال رئيسًا. والكتاب عبارة عن سرد شديد الأهمية للسنة التي قضتها في العمل معه بين عامي 2017 و 2018.

المصادر:
ترجمات
شارك القصة