Skip to main content

مستوطنون إسرائيليون يعتدون على فلسطينيين في الضفة الغربية

السبت 23 يناير 2021
يقاوم أهالي الضفة الغربية الاعتداءات الإسرائيلية التي تهدف إلى إبعادهم من أراضيهم

اعتدى مستوطنون إسرائيليون على عشرات الفلسطينيين، يوم السبت، خلال مشاركتهم بفعالية ضد الاستيطان في منطقة مَسافر يطّا، قرب الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وهاجم المستوطنون المشاركين بالفعالية، وبينهم صحفيون، مستخدمين كِلابًا، تحت حماية الجيش الإسرائيلي؛ ما أدى لإصابة عدد منهم برضوض.

وذكر شهود عيان، أن مصورَي وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) حمزة الحطّاب، ومشهور الوحواح، أُصيبا برضوض، خلال ملاحقتهم من قبل المستوطنين وكلابهم، حيث تم نقل المصور "الحطاب" لتلقي العلاج بالمستشفى.

وقال نصر نواجعة الناطق باسم مجلس قروي سوسية في منطقة مَسافر يطّا: إن الفلسطينيين خرجوا احتجاجًا على الاعتداءات المتواصلة التي يتعرض لها سكان قرية "التوامين" في المنطقة، وأضاف، خلال مشاركته في الفعالية: "تعرضت عائلة مُر التي تسكن القرية ولمدة أسبوع، لاعتداءات وهجمات من قبل المستوطنين، وحاولوا طرد العائلة من الكهوف التي تسكنها، ومحاولة إجبارها على ترك أراضيها الزراعية للسيطرة عليها".

وأشار نواجعة إلى أن عائلة "مُر" تملك أوراقًا قانونية، تثبت امتلاكهم لأراضيهم، إلا أن الجيش الإسرائيلي، لا يعمل على حمايتهم من هجمات المستوطنين.

ويقول مسؤولون فلسطينيون إن منطقة مَسافر يطّا، تتعرض بشكل مستمر، لاعتداءات من قبل المستوطنين والجيش الإسرائيلي؛ بهدف السيطرة على أراضيها.

المصادر:
الأناضول
شارك القصة