Skip to main content

مصر والأردن في كأس العرب.. شجاعة "النشامى" ولسعة الفراعنة عند الخطر

الأحد 12 ديسمبر 2021
شهدت المباراة بين مصر والأردن أداءً مميزًا من الفريقين

أعرب مدرب منتخب مصر كارلوس كيروش عن سعادته بفوز الفراعنة على منتخب الأردن، أمس السبت، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ضمن دور الثمانية من بطولة كأس العرب في قطر.

وحملت مباراة مصر والأردن أمس، لحظات دراماتيكية، حيث تلقى المنتخب الأردني العديد من الإشادات على شجاعته، لا سيما أنه افتقد لاعبيه محمد الدميري وأحمد سريوه وبهاء فيصل ويزن العرب بسبب الإصابة، ومهند خيرالله الخارج من إصابته بفيروس كورونا، حيث جلس على مقاعد البدلاء سبعة لاعبين فقط.

واحتلت المباراة حديث الشارعين المصري والأردني، حيث لاقى مدرب الفراعنة بعض الانتقادات لا سيما بعد هدف التقدم للنشامى، غير أن الشارع الأردني أبدى رضاه على أداء المنتخب رغم الخسارة. 

وخانت اللياقة البدنية الاعبين المدرب حمد، حيث اجتاح الفراعنة منطقة "النشامى" وباتوا الأكثر خطورة، وتناولت تعليقات رواد مواقع التواصل المستوى القوي الذي يظهر عليه لاعبو منتخب مصر بعد تلقيهم هدفًا، أو في اللحظات الصعبة. 

وقال كيروش في تصريحاته خلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة :"لقد بدأ المنتخب الأردني بشكل جيد جدًا واستحق هدف التقدم. لقد كنا متوترين في بداية المباراة، وفي المقابل كانوا أكثر قوة منا ولكن عودتنا كانت رائعة".

فرص "ضائعة"

واستهل الأردن المباراة مجرّدًا من أبرز مدافعيه بسبب الإصابات، لكن لاعبي المدرب العراقي عدنان حمد، العائد منتصف العام الجاري لقيادة "النشامى"، قدّموا مباراة منضبطة من الناحيتين الدفاعية والهجومية خصوصًا في الشوط الأول قبل أن يظهر عليهم الإرهاق في الثاني والوقت بدل الضائع.

وتابع كيروش:"لدينا العديد من اللاعبين صغار السن والبعض الآخر أكبر منهم بقليل، لقد استطعنا السيطرة على مجريات اللعب بعد أن قاتلنا وخلقنا الفرص بعد هدف الأردن". وأضاف أنّه "من المبكر الحديث عن إصابة حمدي فتحي, الآن علينا نرتاح قليلًا من أجل مباراة تونس المقبلة".

وافتقد منتخب مصر، قلب دفاع نادي الاتحاد السعودي أحمد حجازي وكذلك أيمن أشرف وأكرم توفيق.

بدوره أشاد حمد بقدرة لاعبيه على الصمود أمام منتخب الفراعنة، واعتبر بعد المباراة أن الأردن أضاع الفوز في شوط المباراة الأول، حيث أهدر "النشامى" العديد من الفرص.

وأضاف كيروش أن لديه العديد من الإصابات والاختيارات أصبحت قليلة، وتابع: "لكننا سنجد الحلول من أجل المباراة المقبلة. أحب فقط أن أتحدث عن لاعبي فريقي وليس المنتخب الأردني ولكن أود أن أقدم التهنئة لصديقي مدرب الأردن على ما قدموه في مباراة اليوم".

كيف علق ولي العهد الأردني؟

وعلق ولي العهد الأردني الحسين بن عبد الله على نتيجة المباراة عبر خاصية "الستوري" في منصة إنستغرام، وكتب: "لم يقصر النشامى، مباراة عظيمة وأداء مشرف". 

تعليق الحسين بن عبد الله

"رجل المباراة"

من جانبه، هنأ وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي اللاعبين والجهاز الفني على التأهل للمربع الذهبي في البطولة، وأشاد بإصرار اللاعبين على المنافسة بقوة على اللقب، معتبرًا أن الجماهير المصرية تترقب إنجازًا جديدًا قبل الإعداد لبطولة كأس الأمم الإفريقية، التي ستنطلق في يناير/ كانون الثاني المقبل. 

وفي حين استطاع النجم المصري عمرو السولية انتزاع لقب رجل المباراة، بدا لافتًا تأثير التبديلات التي قام بها كيروش مع اقتراب نهاية الوقت الأصلي، خصوصًا حين زج باللاعبين محمد شريف وأحمد رفعت. 

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة