Skip to main content

معركة كروية في إيطاليا

الأربعاء 6 يناير 2021
فيروس كورونا يحرم القمة الكروية في إيطاليا من الجماهير

يترقب عشاق كرة القدم اليوم قمة كروية في الدوري الإيطالي، عندما يستضيف نادي ميلان نظيره يوفنتوس في الجولة السابعة عشر من الدوري الإيطالي بملعب سان سيرو.

وكانت القمة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين مثيرة جدًا، فرغم تقدم البيانكونيري بهدفين، إلا أن الميلان عاد برباعية في الشوط الثاني.

وتأتي هذه القمة في ظروف مختلفة، ومع قيادة فنية جديدة ليوفنتوس، وحالة استثنائية لميلان باحتلاله صدارة الدوري بـ37 نقطة، مقابل 27 نقطة ليوفنتوس الذي يأتي في  المركز الخامس.

وقدم اليوفي نتائج وصفت بالسيئة خلال بعض المبارايات، إذ تحدثت الصحف الإيطالية عن مستقبل مدرب الفريق بيرلو، مشيرة إلى أن هزيمة جديدة على يد ميلان ستؤدي لاحقًا إلى إقالته من منصبه.

وعلى الرغم من أن ميلان الفريق الوحيد في إيطاليا الذي لم يتلق أي هزيمة محلية حتى الآن، إلا أن شكوكًا تساور الكثير من المحللين والجماهير عن حقيقة أنه سيكون منافسًا فعليًا على لقب الكالتشيو.

غيابات الفريقين

وسيفتقد يوفنتوس في هذا اللقاء أليكس ساندور بعد إصابته بفيروس كورونا، بالإضافة الى ألفارو موراتا الذي تعرّض لإصابة عضلية في تدريبات الفريق.

ويعد موراتا ثاني أفضل هدافي يوفنتوس هذا الموسم برصيد 10 أهداف في 17 مباراة في جميع المسابقات، وسيشكل غيابه عن مواجهة ميلان ضربة قوية للمدرب أندريا بيرلو.

في حين سيفتقد ميلان خدمات زلاتان إبراهيموفيتش وإسماعيل بن ناصر وماتيو جابيا وأليكسيس سايليمايكرز، حيث تدرّبوا بشكل منفصل بعيداً عن بقية الفريق

إبراهيموفيتش وكريستيانو

وستحرم الجماهير من مواجهة إبرا أمام نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو الذي خطف صدارة الهدافين من النجم السويدي بعدما أبعدته الإصابة عن المباريات الأخيرة. وأحرز رونالدو 6 أهداف منذ غياب إبرا، وبذلك صار في رصيده 14 هدفا، وخلفه لاعب إنتر روميلو لوكاكو بـ12 هدفا، فيما تراجع إبرا إلى المركز الثالث.

المصادر:
وكالات
شارك القصة