Skip to main content

مغامرة جديدة.. البطل العالمي حبيب نور محمدوف ينتقل إلى كرة القدم

السبت 14 أغسطس 2021
يدخل حبيب محمدوف لعبة كرة القدم وهو في الـ32 من العمر

سيخوض بطل العالم السابق في الفنون القتالية الروسي حبيب نور محمدوف مغامرة جديدة بعد اعتزاله، حيث وقّع المصارع الأكثر هيمنة على اللعبة القتالية عقدًا للعب كرة القدم مع فريق روسي من الدرجة الثالثة. 

وسيلعب محمدوف، الذي لم يخفِ يومًا عشقه للعبة الشعبية الأولى في العالم، مع فريق محلي في الدرجة الثالثة الروسية وهو دينامو لجيون.

ويعرف عن البطل الداغستاني شغفه لعالم الساحرة المستديرة، وهو من مشجعي فريق ريال مدريد الإسباني، كما أنه صديق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وذكرت صحيفة ذا صن البريطانية أن محمدوف أعلن مرة أنه يفضل مشاهدة كرة القدم على متابعة مباريات الفنون القتالية الذي تفوّق بها.

وكان حبيب قد كتب في وقت سابق عبر صفحته الرسمية على منصة إنستغرام أنه يستعد للظهور في عالم كرة القدم، مضيفًا أنه كان قد تلقى عرضًا سابقًا من فريق كاماز في الدرجة الثالثة.

ولطالما شارك البطل الداغستاني متابعيه، الذين يبلغ عددهم 30 مليون على إنستغرام، مقاطع فيديو تظهر مهاراته في الكرة. 

 

واعتزل اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا الفنون القتالية في أكتوبر/ تشرين الأول 2020 بعد أول مباراة له بعد وفاة والده الذي لقنه فنون اللعبة عبد المناف، عن عمر ناهز 57 عامًا في يوليو/ تموز 2020. 

وأعلن النادي الذي احتل المركز الرابع في الدوري الموسم الماضي، التعاقد مع حبيب عبر موقعه الإلكتروني الرسمي من خلال نشر لقطة للبطل العالمي وهو يصافح مسؤول دينامو.

وقال النادي في بيان له: "معركة كبيرة تنتظر فريقنا، ونحن بحاجة إلى محاربين كبار".

البطل الروسي خلال توقيعه العقد

 

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن البطل السابق قال سابقًا في معرض رده على أسئلة في صفحته على منصة فيسبوك: "الكثير من أندية كرة القدم يقدمون لي عروضًا. لكن علي أن أتعوّد أولًا على شكل الكرة قليلًا، لأنها مختلفة قليلاً عن MMA".

وأضاف حبيب: "كرة القدم بالنسبة لي مثل لعبة البيسبول. كنت أشاهدها طوال الوقت خلال نشأتي، كما أتذكر مشاهدة رونالدو البرازيلي قبل كريستيانو".

المصادر:
العربي، صحافة أجنبية
شارك القصة