Skip to main content

مقتل شاب خلال تجمع للعاطلين عن العمل جنوبي الأردن.. انتحار أم حادث؟

الأربعاء 24 نوفمبر 2021
قال الأمن العام الأردني إن الشاب المتوفي ليس من ضمن مجموعة الاحتجاج في القلعة

تحقق السطات الأردنية في حادثة وفاة شاب بعد سقوطه من أعلى قلعة الكرك الأثرية جنوبي البلاد اليوم الأربعاء.

وكانت مجموعة من الشباب العاطلين عن العمل نفذت وقفة احتجاجية مهددة بالانتحار الجماعي بحسب وسائل إعلام محلية. 

وقالت صحيفة "الغد" المستقلة على موقعها، إن "مجموعة من الشبان كانوا يتواجدون في قلعة الكرك احتجاجًا على تعطلهم"، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية تحقق في الحادثة.

من جهته قال المتحدث باسم مديرية الأمن العام الأردني العام العقيد عامر السرطاوي، في بيان: "توفي صباح اليوم شخص أربعيني في مدينة الكرك إثر تعرضه للسقوط أثناء تواجده في قلعة الكرك".

وأكد فتح تحقيق في الحادثة. ولفت البيان إلى أن التحقيقات الأولية أشارت إلى عدم وجود أية شبهة للانتحار في الحادثة، وأن المتوفي ليس من ضمن تجمع احتجاجي أقيم في المكان. وقال إن المتوفى "يعاني من اضطراب نفسي، وما زال التحقيق جاريًا".

بث مباشر من القلعة

وقامت مجموعة العاطلين عن العمل ببث مباشر من مكان الاحتجاج من أعلى القلعة، مطالبين بحضور الملك عبد الله الثاني، لحل موضوعهم المتمثل بتأمين فرص عمل لهم.

ونقل موقع "هلا أخبار" التابع للجيش بأن رئيس مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان) عبد الكريم الدغمي، هاتف رئيس الحكومة بشر الخصاونة للوقوف على تفاصيل الحادثة وما يجري في الكرك.

وكان رئيس الوزراء الخصاونة قد أجرى تعديلًا في حكومته في الحادي عشر من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بهدف خلق مجالات أوسع من أجل حل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية.

وصادق مرسوم ملكي على التعديل الذي شمل ثمانية مناصب وزارية إضافة لإنشاء وزارة جديدة للاستثمار تهدف إلى تحفيز رأس المال الأجنبي من أجل خلق وظائف جديدة لها القدرة على مواجهة معدل البطالة القياسي في المملكة والبالغ 25%. 

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة