Skip to main content

ملصقات مونديال قطر.. تهافت في الأرجنتين لاقتنائها والحكومة تتدخل

الإثنين 26 سبتمبر 2022
ملصقات مونديال قطر في الأرجنتين باتت شغفًا حقيقيًا لعشاق الكرة - غيتي

يتسابق الأرجنتينيون على شراء مصلقات كأس العالم قطر 2022، في تقليد متبع منذ عقود قبل كل مونديال، داخل البلاد التي تعد مسقط رأس اثنين من أساطير اللعبة كدييغو مارادونا وليونيل ميسي. 

وشهدت ألبومات وملصقات مونديال قطر، رواجًا كبيرًا في جميع أنحاء الأرجنتين، التي يلعب منتخبها ضمن المجموعة الثالثة، إلى جانب كل من بولندا والسعودية والمكسيك. 

وتسبب الإقبال الكثيف على الملصقات الخاصة بالحدث الأضخم رياضيًا حول العالم، بنفادها من المتاجر الصغيرة، الأمر الذي أدى إلى موجة من الانتقادات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، دفع بعضهم إلى إنشاء تطبيق يسمح بتتبع مكان شراء تلك المصلقات بطرق أخرى. 

تدخل الحكومة

وتواجه الأرجنتين تضخمًا شديدًا وأزمة اقتصادية حادة، إذ يبلغ السعر المطروح لظرف من 5 ملصقات ما يقارب الدولار الأميركي الواحد، لكن النقص بهذا المنتج، أدى إلى تضاعف الأسعار ثلاث مرات في الأسواق الموازية، وقد يكلف إكمال الألبوم الواحد، والمؤلف من 600 ملصق مبلغًا باهظًا. 

وتدخلت الحكومة الأرجنتنية على خط الأزمة، التي أجبرتها على الاجتماع مع الشركة الإيطالية المصنعة لتلك الألبومات والملصقات Panini، ونقابة محلية لمنافذ بيع الملصقات، من أجل التوصل إلى حل وسطي، مع ارتفاع الطلب بنسبة 40%، مقارنة بالنسخة الماضية لكأس العالم، التي أقيمت في روسيا 2018. 

شغف حقيقي في البلاد بعملية جمع الملصقات - غيتي

ورغم التوترات التي أحدثتها تلك الأزمة، يتعامل البعض معها بروح الدعابة، حيث كتبت بعض أكشاك البيع على أبوابها، خطابات تشكو خلالها من نفاد ملصقات كأس العالم، لكنها تذكر في الوقت نفسه، بأن جارة الأرجنتين ومنافستها في كرة القدم، التشيلي، التي لم تتأهل إلى المونديال، ليست موجودة في الألبوم المطلوب. 

ويعول سكان البلاد التي فازت بنسختين من المونديال، في 1978، و1986، على تشكيلة مميزة بقيادة ميسي، لم تخسر منذ 34 مباراة ما يجعل منتخب "التانغو" قريبًا من تحطيم رقم إيطاليا القياسي، والبالغ 37 مباراة من دون خسارة.

المصادر:
العربي
شارك القصة