Skip to main content

منتخبا المكسيك والولايات المتحدة يلحقان بكندا إلى نهائيات مونديال قطر

الخميس 31 مارس 2022

انضمت الولايات المتحدة والمكسيك، لعقد المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم في قطر 2022، بعد نهاية الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) أمس الأربعاء.

ورغم خسارته أمام كوستاريكا، استطاع المنتخب الأميركي أن يحسم البطاقة الثالثة المؤهلة عن التصفيات القارية، بعد أن فشل في بلوغ المونديال الماضي في روسيا 2018. 

وتقاسم المنتخب الأميركي النقاط مع كوستاريكا في المجموعة، وبلغ رصيد كل منهما 25 نقطة بعد 14 جولة، لكن نجم  فريق تشيلسي الإنكليزي كريستيان بوليسيتش ورفاقه استطاعوا حسم التأهل بفارق الأهداف عن منافسه، الذي فاز أمس أمام جماهيره بنتيجة 2-0. 

وكان المنتخب الأميركي يدرك أن الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق أقل من ستة أهداف سيضمن له التأهل لكأس العالم.

وتقدمت كوستاريكا في الدقيقة 51 بضربة رأس من خوان بابلو فارجاس قبل أن يضاعف أنطوني كونتريراس النتيجة من مسافة قريبة بعد دقائق قليلة.

وصمد المنتخب الأميركي، الذي ضمت تشكيلته أربعة لاعبين فقط من الفريق الذي فشل في بلوغ نهائيات روسيا 2018، في بقية المباراة ليحسم بطاقة التأهل.

وفي المكسيك، احتفلت الجماهير بتأهل جديد للمنتخب الذي هزم ضيفه السلفادور بنتيجة 2-0 ليتقاسم مع كندا التي سبقته في التأهل النقاط، ويحل في المركز الثاني المؤهل لمونديال قطر 2022. 

وسجل المكسيكيون عن طريق كارلوس أنتونا، ورافائيل موريسون الهدفين، ليلتحقا بكندا التي خسرت أمام بنما 1-0، بعد أن أشركت عددًا من الاحتياطيين عقب ضمان تأهلها من الجولة السابقة لأول مرة منذ عام 1986. 

وفي نهاية الجولة الأخيرة لهذه التصفيات، جاءت كوستاريكا في المركز الرابع في الترتيب، حيث ستقابل منتخب نيوزيلندا في ملحق قاري للتصفيات خلال شهر يونيو/ حزيران من أجل مكان آخر في نهائيات قطر.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة