Skip to main content

منهم 9 رجال شرطة... 17 إصابة في انفجار ألعاب نارية بلوس أنجلوس

الخميس 1 يوليو 2021
وقع الحادث أثناء قيام فريق من خبراء المفرقعات بمصادرة الألعاب النارية في ضاحية بجنوب المدينة

ذكرت السلطات ووسائل إعلام أميركية أن كمية من الألعاب النارية المُصادرة انفجرت أمس الأربعاء أثناء محاولة شرطة لوس أنجلوس التخلص منها بشكل آمن؛ مما أسفر عن إصابة 17 شخصا منهم ستة مدنيين وألحق أضرارًا بمركبات ومبان.

وأشارت إدارة الإطفاء بالمدينة في بيان، إلى أن تسعة على الأقل من أفراد شرطة لوس أنجلوس وواحدًا من إدارة مكافحة الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات كانوا ضمن المصابين، موضحة أن إصاباتهم طفيفة.

حالات خطرة

ولفتت إدارة الإطفاء إلى أنهم نُقلوا إلى مستشفى للعلاج مع ستة مدنيين، ثلاثة منهم في حالة خطيرة وثلاثة إصاباتهم متوسطة. وجرى علاج شخص آخر بالموقع أُصيب بجروح طفيفة.

وصُودرت كمية الألعاب النارية غير المشروعة، التي يزيد وزنها عن 2270 كليوغرامًا في عملية تمشيط قبل احتفالات عيد الاستقلال يوم الرابع من يوليو/ تموز. 

وقالت شرطة لوس أنجلوس: إن الحادث وقع أثناء قيام فريق من خبراء المفرقعات بمصادرة الألعاب النارية في ضاحية بجنوب المدينة.

وذكرت شبكات "سي. إن. إس"، و"أيه. بي. سي"، و"كيه. سي. إيه. إل" التلفزيونية أن الانفجار وقع عندما حاولت الشرطة تفجير جزء من الألعاب النارية المصادرة بشكل آمن.

وكشفت منافذ إعلامية محلية أن الانفجار ألحق أضرارًا بعدد من المباني، وتناثر الحطام في الشوارع.

وأشارت إدارة الإطفاء إلى أن مفتشي أمن وسلامة المباني بالمدينة يقيّمون الأضرار التي لحقت بالمنازل؛ لتحديد ما إذا كان هناك من يحتاج للإجلاء.

المصادر:
رويترز
شارك القصة